السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نكشف تفاصيل رؤية مصر 2030 لتمكين المرأة ومناهضة العنف

السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:23 م
هير نيوز

أكدت شيماء نعيم، مدير عام إدارة سياسات التخطيط بالمجلس القومى للمرأة، أن المجلس ينفذ خطة منذ عام 2015 لمواجهة العنف ضد المرأة، وذلك فى إطار الآلية الوطنية المعنية بتمكين وحماية المرأة من كافة أشكال العنف.

وأضافت "نعيم" في الندوة التي عقدها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الآثار فى إطار حملة الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، أن المجلس أصدر استراتيجية وطنية لمكافحة العنف ضد المرأة تضمنت أربعة محاور أساسية، وهى الحماية والوقابة والتدخلات والملاحقة القانونية لكل أشكال العنف التي تتعرض لها المرأة.

وأشارت مدير عام إدارة سياسات التخطيط بالمجلس القومى للمرأة، إلى أنه تم إنشاء ٢١ وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية الحكومية إلى جانب إنشاء ٥ وحدات طبية لحماية المرأة المعرضة للعنف وتفعيل نظم الإحالة بالتعاون مع وزارات العدل، الداخلية، التضامن الاجتماعى، والصحة، إلى جانب تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لبناء قدرات المعنيين فى مجال القضاء والتخطيط والعمل المجتمعى والإعلام والدعم الاقتصادى.

واستعرضت شيماء نعيم محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية فى إطار رؤية مصر 2030 وبعض أهدف برنامج عمل الحكومة 2018- 2022 المرتبطة بحماية وتمكين المرأة فى كافة القطاعات.