الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أطعمة لا تأكليها عند الإصابة بفيروس الأنفلونزا

الجمعة 19/يناير/2024 - 09:23 م
3 أطعمة لا تأكليها
3 أطعمة لا تأكليها عند الإصابة بالأنفلونزا

يجب علي الإنسان عندما يصاب بفيروس الانفلونزا أن يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا لتعزيز جهاز المناعة وتسريع عملية الشفاء، يوجد 3 أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالإنفلونزا، حيث قد تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي وتزيد من حدة الأعراض. في هذا التقرير، تعرض «هير نيوز» هذه الأطعمة وسبب تجنبها.

أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالأنفلواتزا


الأطعمة الدهنية والثقيلة

 عند الإصابة بالإنفلونزا، يكون الجهاز المناعي مشغولًا بمحاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة للمرض. لذلك، يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة التي تحتاج إلى وقت طويل للهضم. 

هذه الأطعمة قد تجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل أكثر صعوبة وتستنزف الطاقة التي يحتاجها الجسم لمحاربة الإنفلونزا. بدلاً من ذلك، يجب تناول الأطعمة الخفيفة والسهلة الهضم مثل السوائل الدافئة والحساء الخفيف.



 الأطعمة الغنية بالسكر

 يعتبر السكر عاملًا يضعف الجهاز المناعي ويقلل من قدرته على محاربة العدوى. عند تناول الأطعمة الغنية بالسكر، يرتفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع مما يؤدي إلى تقليل قدرة الخلايا المناعية على محاربة الفيروسات.

 لذلك، يجب تجنب تناول الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة أثناء الإصابة بالإنفلونزا. يمكن استبدالها بالفواكه الطازجة والمشروبات الطبيعية غير المحلاة.


 الأطعمة الحارة والتوابل القوية

 قد يعتقد البعض أن تناول الأطعمة الحارة والتوابل القوية يساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة للإنفلونزا مثل الاحتقان والسعال. 

ومع ذلك، فإن تناول هذه الأطعمة قد يزيد من التهيج والتورم في الحلق والأنف. قد تسبب الأطعمة الحارة والتوابل القوية أيضًا زيادة في إفراز الأحماض في المعدة، مما يؤدي إلى حرقة المعدة وتهيجها. لذلك، يجب تجنب تناول الأطعمة الحارة والتوابل القوية والاستعاضة عنها بالأطعمة اللطيفة والمهدئة مثل الشوربات الدافئة والأطعمة المسلوقة.


 عند الإصابة بالإنفلونزا، يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة، والأطعمة الغنية بالسكر، والأطعمة الحارة والتوابل القوية. يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الخفيفة والسهلة الهضم والتركيز على تعزيز جهاز المناعة من خلال تناول الفواكه والخضروات الطازجة والسوائل الدافئة. بالتالي، ستساعد هذه الخطوات في تسريع عملية الشفاء وتقليل حدة الأعراض المصاحبة للإنفلونزا.

اقرأ أيضا..

ads