الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: وزيرة الصناعة عظمت دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

الجمعة 29/يناير/2021 - 09:34 م
هير نيوز


قالت رحاب عبد الرحيم الغول، عضو مجلس النواب، إن أداء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، أصبح فعالا ومهم جدًا، لا سيما بعد تبعيته لرئاسة مجلس الوزراء، موضحًة أن هذا الفضل يرجع للدكتورة الوزيرة نيفين جامع رئيسة الجهاز ووزيرة الصناعة، لأنها عظمت من دوره في جميع ربوع الجمهورية وأوصلت خدماته للقرى والنجوع.

وأكدت رحاب الغول لـ"هير نيوز" أن محافظة قنا وتحديدًا فى مركز نجع حمادي؛ تشهد انتشارًا لمشروعات الجهاز من خلال جمعيات وبنوك تمنح المستفيدين قروضًا وتمويلًا بفوائد بسيطة، بخلاف مشروعات الأشغال العامة.

وتابعت: هناك جهد مبذول ومُنفذ من خلال مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ، والذي يديره المهندس محمود صلاح العماري، وهذا الجهد يصل إلى المستحقين، بخلاف اهتمامه بالمصريين العائدين من الخارج؛ حيث أن للجهاز مكتب تمثيل بنجع حمادي يخدم مراكز فرشوط وأبوتشت ودشنا والوقف، مشيرًة إلى أن مجلس النواب يقوم بمراجعة لائحة قانون المشروعات الصغيرة خلال الفترة الحالية.

يذكر أن الدكتورة نفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة ورئيس جمهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عرضت على لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تحت رئاسة كمال مرعى؛ الخطة التى يسير عليها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فضلًا عن عرض رؤية الجهاز بشأن تنمية قطاع المشروعات خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب استعراض ما تم إنجازه من قبل الجهاز خلال الفترة الماضية.

وتعرفت اللجنة من الوزيرة على جميع الإجراءات التي اتخذتها بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم 152 لسنة 2020م بشأن إصدار قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذى من المقرر مناقشته داخل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، ومن ثم إحالته على الجلسة العامة لمجلس النواب لاتخاذ الرأى النهائى عليه.