الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الكيرفي" الأبرز.. 6 أنواع لأجساد النساء توضحها خبيرة "فاشون"

الخميس 04/فبراير/2021 - 12:50 ص
هير نيوز


كثيرًا ما نرى ألوان من النساء والفتيات أمامنا، فهل سألتي نفسك هل هناك أنواع لأجسام السيدات؟، الإجابة طبعًا يوجد الكتير، ولعل أبرزهن "الكيرفي" والتي تعد الأكثر جاذبية للرجال.

6 أنواع لأجساد النساء وهم الجسم الكمثرى، التفاحة، الساعة الرملية، الماسة، المثلث المقلوب والمستطيل، وفقًا لما قالته سما عكاشة، متخصصة في الفاشون وتصميم الملابس.

وتقول "سما": "إن هناك علامات قياس لمعرفة نوع وشكل جسمك، حيث يجب ارتداء بنطلون مطاطي وبلوزة ضيقة للغاية والوقوف أمام المرأة وإحضار شريط قياس، وأخذ قياسات جسمك، فضلاً عن قياس دوران الصدر، وعرض الأكتاف، ودوران الخصر، والأرداف، ثم رتبي القياسات من الأكبر للأصغر".

تضيف خبيرة الفاشون والملابس، أنه إذا كان قياس أردافك أكبر من الصدر والخصر فهذا يعني أنك تمتلكين جسم الكمثرى، حيث يتميز بأكتاف صغيرة، خصر أرفع وأرداف عريضة، أما إذا كان محيط خصرك أكبر من الصدر والأرداف فأن جسمك هو جسم التفاحة، حيث يتميز بأكتاف متوسطة إلى عريضة مع خصر مستقيم وأرداف متوسطة.

توضح سما عكاشة، أن الجسم المثلث المقلوب، هو عكس قوام الكمثرى، فإذا كان قياس محيط الصدر أكبر من محيط الخصر والأرداف فهذا يعني أن جسمك جسم المثلث المقلوب، حيث يتميز بأكتاف عريضة وخصر مستقيم وأرداف نحيفة، أما إذا كان أكتافك وأردافك بعرض متماثل تقريباً وخصر نحيف، فأنك من أجسام الساعة الرملية والمعروفة بـ"الكيرفي".

وتابعت: "إذا كان جسمك يتميز بأردافه العريضة والتي عادة تكون أكبر من الأكتاف والصدر والخصر، فأن نوع جسمك مثلث، أما الجسم المستطيل، فكل قياساته متشابهة أو متقاربة، فهو ليس لديه خصر محدد الشكل كما أن الجسم لا يحتوي على الكثير من المُنحيات التي تميز أشكال الجسم المختلفة".