الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زينة تحتفل بعيد ميلادها ال 40 قبل «البيت الوقف»

الخميس 04/فبراير/2021 - 01:05 م
هير نيوز

تحتفل اليوم الفنانة زينة رضا، بعيد ميلادها الأربعين، حيث ولدت وسام رضا إسماعيل الدجوي، الشهيرة بـ"زينة"، في مثل هذا اليوم من العام 1981.

وبدأت زينة مشوارها الفني من خلال العمل كموديل في أغاني الفيديو كليب، وعملت مقدمة برامج في الإذاعة، ومنها إلى مقدمة برامج فنية تلفزيونية.

واختارها المخرج داود عبدالسيد في العام 1999 لتجسّد دور هناء بفيلم "أرض الخوف"، مع أحمد زكي، فيدرا، سامي العدل، وعبدالرحمن أبوزهرة، لتبدأ رحلتها الفنية من الباب الكبير.

واختفت زينة عن الساحة الفنية حتى عادت إليها بقوة في العام 2004، حيث شاركت بمسلسل "عفاريت السيالة"، مع عبلة كامل، صفية العمري، خيرية أحمد، أحمد الفيشاوي، حسن حسني، أسامة عباس، محمد كامل، ضياء الميرغني، أشرف زكي، أحمد سلامة، منة فضالي، وداليا البحيري، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ.

وشاركت في نفس العام بمسلسل "أصحاب المقام الرفيع"، مع حسين فهمي، نرمين الفقي، محمود قابيل، سوسن بدر، عزت أبوعوف، ونهال عنبر، ومن تأليف منى نور الدين، وإخراج علي عبدالخالق.

وعادت إلى السينما أيضًا في 2004 من خلال مشاركتها ببطولة فيلم "حالة حب"، مع هاني سلامة، تامر حسني، هند صبري، دنيا عبدالعزيز، وشريف رمزي، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج سعد هنداوي.

وتألقت زينة في العام التالي بالمشاركة في مسلسل "للثروة حسابات أخرى"، مع صلاح السعدني، ونرمين الفقي، وفيلم "سيد العاطفي" مع عبلة كامل، تامر حسني، طلعت زكريا، ونور اللبنانية، وفيلم "الحياة منتهى اللذة" مع حنان ترك.

وكانت مشاركتها ببطولة مسلسل "حضرة المتهم أبي" هي الأبرز في العام 2006، وكان من بطولة نور الشريف، معالي زايد، أشرف عبدالغفور، وسمير صبري، وتأليف محمد جلال عبدالقوي، وإخراج رباب حسين.

وتألقت زينة بعدد من الأفلام والمسلسلات، منها: ظاظا، علي يا ويكا، 90 دقيقة، من أطلق الرصاص على هند علام، الشبح، الجزيرة، كابتن هيما، شبه منحرف، بوشكاش، واحد صفر.

وقدّمت زينة بطولتها المطلقة الأولى بالدراما التلفزيونية في العام 2009، من خلال مسلسل "ليالي"، مع صلاح عبدالله، سوسن بدر، يوسف الشريف، حنان مطاوع، عزت أبوعوف، وأحمد صفوت، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

وتوالت أعمالها في السينما والتلفزيون من خلال عدد من الأعمال، منها: بلبل حيران، بنتين من مصر، الكبار، المصلحة، الدساس، هز وسط البلد، زواج بالإكراه، الوسواس، الليلة الكبيرة، وأرض النعام.

وعادت إلى البطولة المطلقة في المسلسلات التلفزيونية، من خلال "أزمة نسب" في العام 2016، وشاركت نيللي كريم بمسلسل "لأعلي سعر" في العام 2017، لتعود ببطولة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" في 2018، وشاركت تامر حسني في بطولة فيلم "الفلوس".

وجسدت دور البطولة في مسلسل "جمع سالم"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته: دلال عبدالعزيز، ملك قورة، محمد علاء، ومحمد شاهين، ومن تأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد.

وتعاقدت زينة منذ يومين على المشاركة ببطولة مسلسل "زي البيت الوقف"، وهو اسم مبدئي، لتخوض من خلاله السباق الرمضاني المقبل، ويشارك في بطولته أحمد السعدني، وصابرين، ومن تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبد الحميد.

وكانت زينة أثارت جدلًا كبيرًا بسبب علاقتها بالفنان أحمد عز، حيث أنجبت منه طفلين هما عز الدين، وزين الدين، ودخلا ساحات المحاكم بسبب رفض عز نسب الطفلين له.

ads