الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مارينا نعيم»: نسبة المرأة المعيلة تزيد عن 50%

الخميس 11/فبراير/2021 - 11:41 م
هير نيوز

قالت ماريا نعيم، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا سابقًا: "إن هناك معوقات عديدة أمام تمكين المرأة في الصعيد، يأتي في مقدمتها الهيمنة الذكورية في المجتمع والناتجة عن التقاليد والعادات التي تحكمه، إضافة إلى الفقر والأمية".

وأضافت ماريا نعيم، أن نسبة المرأة المعيلة التي تعول أسرتها تزيد عن 50% سواء مطلقة أو أرملة أو مهجورة أو تعول أسرتها لمرض الزوج أو لإصابته بالعجز.

وأوضحت "ماريا"، أنها قامت مؤخرًا لخدمة الصعيد بإشهار جمعية أهلية للرائدات الريفيات تحت مُسمى (رائدات عروس الصعيد) وإنهاء الإجراءات الخاصة بالإشهار على أن يكون مقر الجمعية في المجلس القومي للمرأة.

وأشارت إلى أنها نظمت وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ندوة بعنوان "دور المرأة في التنمية المحلية والحكم المحلي" الذى عقد بالمجلس القومي للمرأة بالمنيا بالتعاون مع مؤسسة حتشبسوت للتنمية وحقوق الإنسان بالقاهرة وكان عدد الحضور 120 سيدة ورجل من العاملين بالمصالح الحكومية وأعضاء المجلس القومي للمرأة وإقامة احتفالية يوم المرأة المصرية وعمل معرض لمنتجات المرأة المعيلة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت "ماريا" إلي أنه تم عقد اجتماع برئاسة السكرتير العام لمناقشة مشروع إقراض المرأة الفقيرة والمعيلة بمبلغ 400 ألف جنية، وتم تشكيل لجنة قامت بزيارة الجمعيات الأهلية التي تم ترشيحها من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية على مستوى المراكز التسع للحصول على منحه مبلغ 400 ألف جنية قيمة مساهمة من الأمانة العامة للمجلس القومي بالقاهرة لدعم المرأة الفقيرة والمعيلة بمحافظة المنيا، وتدعيم الأسر الفقيرة بها من خلال الجمعيات الأهلية في صورة إقراض بفائدة بسيطة، حيث تم إختيار 14 جمعية أهلية علي مستوي مراكز المحافظة التسعة لمنحهم المبالغ المخصصة لمنحها للمراة المعيلة بفائدة قدرها 3% لتحسين المستوى المعيشي للأسر المعيلة.

وأشارت مقررة المرأة سابقًا، إلى أنها قامت بعرض موضوع إنشاء صندوق لدعم المرأة بالمحافظة يتبع المجلس القومي للمرأة على السفيرة مرفت تلاوي عندما كانت رئيسا للمجلس القومي، كما انها اهتمت بقضية محو المية لدى السيدات خاصة بالقرى حيث استطاعت إقناع مسؤولي الصندوق الاجتماعي للتنمية تدريب لـ14جمعية الحاصلة على منح لفتح فصول محو الأمية للسيدات بالقرى.

وأضافت "ماريا" أن قيام فروع المجلس القومي بالمحافظات بتدريب الرائدات الريفيات على المشاركة السياسية ضرورة وإضافة من المجلس لزيادة التوعية لدى المرأة على المشاركة فى العملية السياسية والانتخابات خاصة فى ظل الدعم الكامل من الرئيس السيسي للمرأة في هذا الملف، وتُساهم عملية استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بالمحافظة بالمجان فى تشجيع المرأة على المشاركة كل الأحداث السياسية والانتخابية حيث كان عدم وجود بطاقات رقم قومى هو العائق الأول.

«مارينا نعيم»: نسبة المرأة المعيلة تزيد عن 50%

«مارينا نعيم»: نسبة المرأة المعيلة تزيد عن 50%

«مارينا نعيم»: نسبة المرأة المعيلة تزيد عن 50%
«مارينا نعيم»: نسبة المرأة المعيلة تزيد عن 50%