الخميس 20 يونيو 2024 الموافق 14 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارتفاع حالات الإصابة بعدوى نوروفيروس وباحثة أمريكية تكشف الأعراض

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 10:47 م
نوروفيروس
نوروفيروس

ارتفعت حالات الإصابة بعدوى نوروفيروس بنسبة مذهلة بلغت 75 في المائة عن المعتاد في أبريل الماضي، ويتم حث الناس على عدم الذهاب إلى العمل إذا أصيبوا بعدوى نوروفيروس، حيث تسبب جرثومة المعدة القيء والإسهال، وعلى الرغم من أنها لا تستمر لوقت طويل، إلا أنها عدوى سريع الانتشار. 






ما هى عدوى نوروفيروس؟ 


ويشار إلى فيروس نوروفيروس باسم "حشرة القيء الشتوي"، لكن الإحصاءات الصحية كشفت أن الحالات ظلت مرتفعة ولم تنخفض بعد، بالرغم من انقضاء فصل الشتاء، وحلول فصل الصيف.

فيما تعتقد إيمي دوجلاس، عالمة أوبئة نوروفيروس في جامعة كولومبيا، أن الطقس البارد في أبريل إلى جانب مجموعة من العوامل الأخرى هي المسؤولة عن الزيادة الملحوظة للإصابة بتلك العدوى. 




اقرأ أيضا.. 






أعراض عدوى نوروفيروس 



ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية الأمريكية، فإن الأعراض الرئيسية لعدوى نوروفيروس هي: الشعور بالغثيان والإسهال والقيء، حيث قد يعاني الأشخاص أيضًا من ارتفاع في درجة الحرارة والصداع وألم في الذراعين والساقين.

بينما تبدأ الأعراض فجأة خلال يوم أو يومين من الإصابة بعدوى نوروفيروس.

فيما يحث الأطباء المرضى بعدوى نوروفيروس على "عدم العودة إلى العمل" إذا ظهرت عليهم الأعراض لأن الفيروس ينتشر بسهولة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

كما لابد أن ينتظر العمال في مجالات تقديم الطعام أو إعداد الطعام يومين على الأقل "بعد توقف الأعراض ولا يقومون بإعداد الطعام للآخرين في ذلك الوقت أيضًا، حتى التعافي التام". 






علاج عدوى نوروفيروس



ويعد العلاج اللازم لعدوى نوروفيروس، والذي يمكن علاجه في المنزل، هو الراحة وشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف.

كما أن غسل اليد بالصابون والماء الدافئ واستخدام المنتجات المبيضة لتنظيف الأسطح سيساعد أيضًا في منع انتشار العدوى. 



اقرأ أيضا.. 

ads