الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهنة مريحة.. كيف تصبحين «بلوجر» ناجحة خلال المرحلة الجامعية؟

الجمعة 12/فبراير/2021 - 02:54 م
هير نيوز

في ظل انتشار البطالة وصعوبة الحصول على فرص عمل، يبحث طلاب الجامعة خصيصاً عن وظائف في مجالات مختلفة، حتى يتمكنوا من العمل خلالها عقب تخرجهم من بين تلك المجالات "البلوجر" أو مشاهير السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت منة مختار ، طالبة بالفرقة الرابعة فى كلية التجارة جامعة عين شمس، إنها دخلت مجال التسويق لبعض مشاهير السوشيال ميديا منذ أكثر من عامين، موضحة أنها مهنة مربحة وعدد كبير من صديقاتها يعملن بها سواء في مجال التسويق أو تقديم المحتوى نفسه.

ومن خلال عملها في هذا المجال، وجهت بعض النصائح، للراغبات في أن يصبحن "بلوجر" ناجحة من بينها، ضرورة أن تختار الفتاة معدات ذات جودة عالية، أو على الأقل تضمن الحد الأدنى من الجودة الكلية للصوت والصورة.

كما نصحت منة مختار بضرورة تخصيص الصوت والصورة الملائمين للمادة المقدمة، مع ضرورة تخصيص المحتوى الخاص بكل قناة، وأن تحرص الفتاة على التفاعل الإيجابي مع المتابعين وتعليقاتهم، والرد المهذب على التعليقات وإظهار التفاعل مع المتابعين، فهذا يفيد في تعزيز العلاقة بين البلوجر والجمهور ويزيد من نسب المشاهدة والمتابعة.

وأكدت منة مختار أن الخطوة الأهم هي محاولة ربط الفتاة للفيديوهات على اليوتيوب بالبريد الإلكتروني الخاص بها، مع الأخذ في الاعتبار أن الفيديوهات لن تحقق مشاهدات عالية في حالة تجاهل التسويق لها، حيث يعد التسويق عنصرًا أساسيًا في تسويق البلوجر لنفسه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة .

ads