الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقابة الأطباء تنصح نساء مصر: القبل والأحضان ممنوعة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 12:00 م
هير نيوز

نقابة الأطباء تنصح نساء مصر: القبل والأحضان ممنوعة

قال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، إن الموجة الثانية من فيروس كورونا تستوجب على نساء مصر الالتزام بعدة نصائح طبية، وفي مقدمتها؛ منع القبل والأحضان المنتشرة بينهن بشكل ملحوظ.

وأضاف "شعبان" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن هناك ضرورة ملحة للالتزام بالكمامة، خاصة أن النساء لا ترتديها كى لا تمسح أحمر الشفاه، مطالبًا بالتباعد وعدم القرب خاصة عند الذهاب إلى السوق وتجنب الزحام.

وطالب الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء، النساء برعاية ومتابعة أبنائهن في المدارس وخاصة فيما يتعلق بنظافة الأيدي باستمرار، فضلًا عن التزام الأم نفسها بالغسيل الدائم للأيدي بالماء والصابون، إلى جانب تنظيف الأسطح بالكلور.

وتوقع الدكتور رشوان شعبان زيادة أعداء المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة لأن هناك جزء مفتقد من جانب الدولة فيما يتعلق بالتوعية الدائمة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، خاصة أن انتشار الفيروس جزء منه يرتبط بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم الإحساس بخطورة الموقف وبالتالي لا ينعكس على الرسالة الإعلامية للشعب.

وأكد "شعبان"، أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النقل مؤخرًا بشأن فرض غرامات على عدم ارتداء الكمامة بدءًا من السبت المقبل، سيكون لها تأثير إيجابي لتقليل نسب المصابين، مشيرًا إلى أنه من الممكن إغلاق المدارس مع استمرار زيادة الأعداد المصابة.

وختم الأمين العام المساعد بنقابة الأطباء حديثه قائلا: "هناك دول كثيرة بعد ما فتحت قفلت خالص وده متوقف على عدد المصابين وعدد الإصابات فى أوساط التلامذة والأطفال".

ads
ads