الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق للوقاية من مرض سرطان عنق الرحم.. احرصي عليها

الإثنين 06/مايو/2024 - 10:12 م
سرطان عنق الرحم
سرطان عنق الرحم

يمكن تقليل خطر الإصابة بمرض سرطان عنق الرحم عن طريق إجراء اختبارات الفحص وتلقي لقاح يحمي من الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، والذي يعد السبب الرئيسي للإصابة بهذا الورم في العنق، وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» طرق الوقاية من خطر الإصابة بمرض سرطان عنق الرحم. 







طرق الوقاية من مرض سرطان عنق الرحم 


يوجد طرق عديدة لتقليل خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، وأبرزها : 


لقاح فيروس الورم الحليمي البشري


 اسألي عزيزتي القارئة طبيبك عن لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، حيث يعد تلقي التطعيم للوقاية من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم وغيره من أنواع السرطان المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري، ولكن لابد من سؤال طبيب مختص إذا كان لقاح فيروس الورم الحليمي البشري مناسبًا لكي.





مسحة سرطان عنق الرحم 


قومي بإجراء اختبارات مسحة عنق الرحم الروتينية، حيث يمكن لاختبارات عنق الرحم الكشف عن مرض سرطان عنق الرحم، وبالتالي يمكن مراقبة هذه الحالات أو علاجها للوقاية من سرطان عنق الرحم، بينما تقترح معظم المنظمات الطبية بدء اختبارات عنق الرحم الروتينية في سن 21 عامًا وتكرارها كل بضع سنوات.



اقرأ أيضا.. 







ممارسة الجنس الآمن


 يمكنك تقليل خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم عن طريق اتخاذ تدابير للوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا، وقد يشمل ذلك استخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارسي فيها الجنس. 






الابتعاد عن التدخين للوقاية من سرطان عنق الرحم 


يجب عليكي عزيزتي القارئة، الابتعاد عن التدخين، لأنه أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض سرطان عنق الرحم، فإذا كنتي تدخني، فتحدثي إلى أخصائي الرعاية الصحية حول طرق مساعدتك على الإقلاع عن التدخين.






اقرأ أيضا.. 

ads
ads