الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ علاج طبيعي مُشيدًا بـ«العدس»: «يحميكِ من سرطان القولون»

الخميس 18/فبراير/2021 - 05:49 ص

مع انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار تتصدر "شوربة العدس" قائمة الواجبات المصرية المُفضلة، ليس فقط لكونها وجبة غذائية تُشعرك بالدفء ولكن لاحتواءه على عناصر غذائية مفيدة.

وقالت الدكتور وفاء حسين برهان، أستاذة العلاج الطبيعي والسمنة بجامعة القاهرة: "إن شوربة العدس تُعد مصدرًا غنيًا بالبروتين والكربوهيدرات بدون الكوليسترول، فهو يحتوى على عناصر غذائية مهمة مثل الحديد وحمض الفوليك والألياف الغذائية.

وأضافت في تصريح خاص لـ«هير نيوز» أن العدس يحتوي على الألياف والبروتينات التي تحد من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة، مما يساعد على تناول سعرات حرارية أقل خلال اليوم أو استهلاك السعرات الحرارية الموجودة في الجسم في الحصول على الكم الذي تحتاجه من الطاقة.

وعن الفوائد الغذائية للعدس، ردت قائلة: "تناول الحبوب مثل العدس يُقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، ويبطئ المحتوى العالي من الألياف من امتصاص الكربوهيدرات التي تتناولها، مما يساعدك على التحكم في مستويات السكر".

وتشير إلى أن العدس يُساعد في تحسن تدفق الأكسجين في الجسم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وغنى بالألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة تجعله عاملًا كبيرًا في إنقاص الوزن.

أستاذ علاج طبيعي مُشيدًا بـ«العدس»: «يحميكِ من سرطان القولون»

أستاذ علاج طبيعي مُشيدًا بـ«العدس»: «يحميكِ من سرطان القولون»
ads
ads