الجمعة 26 فبراير 2021 الموافق 14 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لؤلؤة السديري... سفيرة للتراث والثقافة السعودية بدول العالم

الإثنين 22/فبراير/2021 - 10:51 ص
هير نيوز

تسعى المرأة السعودية إلى تمكينها وإشراكها في الكثير من نواحي الحياة، وتحديدًا النواحي الاقتصادية، لتواكب التطورات الكثيرة التي تحدث فى المملكة، ويحدث معها تغيرات جذرية وملموسة، خاصة مع تزايد الاستثمارات في الشركات الناشئة، ومواصلة عالم ريادة الأعمال توسعاته.  


ويقدم "هيرنيوز" فى السطور التالية، واحدة من السيدات السعوديات اللاتي استطعن أن يسطرن التاريخ، باقتحامهن لعالم الاقتصاد؛ ما ساهم في دفع عجلة النمو، وأصبحن مُلهمات لكل فتيات العالم، إنها "لؤلؤة السديرى"، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للموقع والسوق الإلكتروني "أرتيستيا".

لؤلؤة منصور السديري، رائدة أعمال سعودية، حصلت على بكالوريوس في إدارة نظم المعلومات عام 2011، من جامعة دار الحكمة السعودية، ثم درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2015 من جامعة بابسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعد "لؤلؤة السديري"، من رائدات الأعمال السعوديات، اللواتي أسسن مشروعًا ناجحًا ومميزًا، فهي المدير التنفيذي، والشريك المؤسس للموقع والسوق الإلكتروني "أرتيستيا"؛ الذي يضم كل جديد في عالم الديكور والأزياء والمنتجات المبتكرة، وهو منصة إلكترونية تهدف لتسهيل التسوق عبر شبكة الإنترنت، كما تسعى لتيسير عملية الحصول على مشغولات وقطع مصنوعة يدويًا، وذلك من خلال بيع لوحات، إكسسوارات، ملابس، وديكورات من تصميم فنانين محليين.

ويسعى "أرتيستيا"، إلى دعم الفنانين والمصممين والحرفيين، وإيصالهم لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع العربي، وتم اختيار الموقع ضمن قائمة مجلة "فوربس" لأفضل 50 شركة سعودية ناشئة لعام 2016، محتلًا المركز الـ 41.

ويمثل "أرتيستيا"؛ داعمًا رئيسيًا للتراث والموروث الثقافي السعودي وتسويقه في الخارج، حيث يسمح بفرصة للتواصل مع محبي التراث والفن، وبالتالي مساندة ودعم بعضهم البعض، كما يدعم أي منتج مصنّع محليًا، حيث الاستثمار بالمنتجات الوطنية، فتبقى الصناعة متواصلة والمبدع مستمر في إنتاجه وإبداعه الذي يعود بالنفع على المملكة.

شغلت لؤلؤة عدد من المناصب، منها منصب مستشارة أعمال في "مدرسة طب هارفارد"، كما عملت بمنصب منسق المسؤولية الاجتماعية في "بي إم جي المجموعة المالية" بين عامي 2011 و2012، ومنظم برامج في “Intellect” بين عامي 2010 و2012 في المملكة السعودية، وشغلت منصب المدير التنفيذى ومدير التسويق فى "iqra a ummah " ما بين عام 2010 و2012، ومساعد فى قسم تكنولوجيا المعلومات فى "جامعة دار الحكمة"، خلال عام 2010، إضافة الى أنها مدرسة ريادة اعمال، إضافة إلى أنها عضو مجلس إدارة في مجموعة "منصور المساعد" منذ عام 2017.

ads