الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سميرة عبد العزيز تترشح للانضمام إلى لجنة الثقافة بـ«الشيوخ»

الإثنين 22/فبراير/2021 - 05:30 م
هير نيوز

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ لـ«هير نيوز»: "إنها تقدمت بأوراق ترشحها للانضمام إلى لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بالمجلس، مشيرة إلى أنها من الممكن أن تترشح على منصب رئيس اللجنة أو على منصب وكيل اللجنة عندما يجمتع المجلس لتحديد القوائم النهائية للجان النوعية وتشكيل هيئات مكاتب تلك اللجان، متوقعة أن تكون هناك أكثر من امرأة على رئاسة ووكالة اللجان النوعية بمجلس الشيوخ".

يذكر أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ينتهى اليوم من استقبال باقي طلبات ترشح أعضائه للانضمام لعضوية اللجان النوعية التابعة له، في إطار تشكيل اللجان النوعية الـ14 وفقًا لمشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، على أن يتم الاستعداد فيما بعد لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي قد وافق نهائيًا خلال جلسته العامة المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي، على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، حيث تم الاتفاق على أن يضم المجلس 14 لجنة نوعية، وفقًا ضوء الموافقة علي المادة 38 من مشروع القانون.

وتوقع بعض السياسيين وجود أكثر من امرأة على رئاسة ووكالة اللجان النوعية بمجلس الشيوخ المنتظر تشكيلها، لاسيما فى ظل وجود نخبة نسائية متميزة فى مختلف المجالات ضمن أعضاء مجلس الشيوخ، كما أن هناك أكثر من امرأة استطاعات الحصول على منصب وكيل اللجنة النوعية بمجلس النواب، فضلًا عن وجود امرأة على رئاسة لجنة السياحة والطيران المدني وهي النائبة "نورا على".

وبدوره قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، في بيان صحفي له اليوم: "إنه من المتوقع عقد أولى جلسات مجلس الشيوخ يوم 7 مارس المُقبل، وذلك عقب توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ ونشره في الجريدة الرسمية".