الخميس 25 فبراير 2021 الموافق 13 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 هوايات لطالبات الجامعة اندثرت مع «كورونا».. "القراءة والغناء" الأبرز

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 05:31 ص
هير نيوز

تسببت جائحة فيروس كورونا في تغييرات مُتعددة في حياة طالبات الجامعة، فبعد توقف الدراسة والالتزام بالعزل المنزلي اندثرت بعض الهوايات التي كانت تمارسها الفتيات في الجامعات وسط زملائهن.

وبعد استطلاع آراء بعض الطالبات وجد «هير نيوز» أن من أبرز الهوايات التي اندثرت واختفت بين الفتيات مع الجلوس في المنزل الآتي.

١- القراءة في المكتبات
تتميز مكتبات الجامعات المصرية بأنها مليئة بكتب "دسمة" لا تخلو منها أي معلومة تبحث عنها أي فتاة، فكانت من أبرز شكاوى طالبات الجامعة هو الانقطاع عن قراءة الكتب داخل المكتبة ووسط الزملاء لتبادل الأفكار والمعلومات والكتب معًا.

٢- تأليف الشِّعر
من المعروف أن الفتيات تحُب الجلوس في حلقات بعد الانتهاء من المحاضرات، ووسط هذه الحلقات يطرح كلًا منهن هواياته سواء في الطبخ أو العلم، ومنهن من يحُب تأليف الشِعر، فيقرأ أشعاره على زملائه من أجل الثناء عليها واستماع آرائهم، وهذه من ضمن الهوايات التي لم تعد متاحة بالجامعات الآن.

٣- الغناء
تتميز بعض الطالبات بالصوت العذب، فتأخذ فرصة الاجتماع مع الأصدقاء بالجامعة وقت الدراسة، حتى تمارس هوايتها في الغناء، فتجد من يشجعها ويغني معها كما تضيف بذلك جو من المرح، وهي من الهوايات التي حُرِمت منها الفتيات أيضًا.