الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تيسيرات غير مسبوقة للحصول على وحدات بالمنطقة الصناعية..اعرفيها

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:24 ص
هير نيوز

في إطار المبادرة الرئاسية لإنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة للشباب، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة ممثلةً في الهيئة العامة للتنمية الصناعية، على تسهيل وتيسير إجراءات الحصول على الوحدات من خلال تقديم تيسيرات غير مسبوقة في الطرح الأخير.

وأوضحت"نيفين"، أن التسهيلات شملت تخفيض ثمن كراسة الشروط لتتراوح بين 300 إلى 500 جنيه، كما تم إلغاء جميع التكاليف المعيارية وخفض رسوم جدية الحجز للوحدة الصناعية من 50 ألف جنيه لتصل إلى 10 آلاف جنيه، وإتاحة تقدم المستثمر بالبطاقة الشخصية، فضلًا عن تأجيل تحصيل إيجار الوحدات لمدة 6 أشهر تيسيرًا على رواد الأعمال بالنسبة للوحدات المتاح بها نظام الإيجار.

ومن جانبه أوضح اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن تسليم الوحدات الصناعية بالمجمعات الصناعية المتخصصة يأتي تفعيلًا للمبادرة الرئاسية وتوجيهات وزيرة التجارة والصناعة، نحو سرعة تخصيص الوحدات الصناعية الجاهزة لصغار المستثمرين بالمحافظات، وتسهيل جميع الإجراءات لبدء العملية الإنتاجية. 

ولفت"الزلاط" إلى أن الهيئة ستقوم بتسليم المستثمر وحدته الصناعية خلال شهر من تسلمه خطاب التخصيص، على أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر، مشيرًا إلى أن الهيئة فى تواصل دائم مع المستثمرين لحين بدء التشغيل الفعلي لخطوط الإنتاج.

ads
ads