الثلاثاء 02 مارس 2021 الموافق 18 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
خالد جوده
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غضب بين الأمهات بسبب خطأ النماذج الاسترشادية.. و« شوقي» يرد

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 11:34 ص
 الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ا

حالة من الغضب والاستهجان بين أولياء الأمور بسبب انتشار نماذج استرشادية لامتحانات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، بعدما تم تسريبه من الوزارة، وتم سحبه مرة أخرى بعد وجود أخطاء في توزيع الأسئلة وعدم الالتزام بمعايير الامتحان التي جاءت بالكتاب الدوري.

وقالت شيماء ماهر، إحدى أولياء الأمور، إنها قامت بطباعة النماذج الاسترشادية، غير أن الوزارة قامت بسحب النماذج المسربة غير المطابقة للمواصفات لورقة الامتحانات المعلن عنها من قبل الوزير. 

وأضافت: "أنا واحدة من الأمهات اللي قاعدين على الفيس نتابع الورق اللي ينزل هنا وهناك واللي واخدة الكلام بجد شوية والحماس واخدها ونزلت المكتبة وطبعت نسخ كتيييير بقى علشان الولاد يدربوا، وبعدين الوزارة قالت دي نسخ مسربة ومش صحيحة".

وفي ذات السياق، قالت هبة محمود، إحدى أولياء الأمور، إن هناك تخبط في قررات الوزارة، مما يصيب الأمهات بالقلق والتوتر، خاصةً في ظل أزمة كورونا التي تسببت في تغيير شكل الامتحان ونظام الدراسة.

وأضافت "هبة"، أن لديها أبناء في مراحل تعليمية مختلفة ولا تعرف شكل الامتحان، لتدريب الأبناء عليه، خاصة أن وقت الامتحانات اقترب جدًا.

وتبدأ الامتحانات في صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي 28 فبراير وحتى 7 مارس، بحيث يؤدي كل صف دراسي الامتحان في يوم واحد.

ومن جانبه، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تصريحات أولياء الأمور، بسبب وجود أخطاء في النماذج الاسترشادية، قائلًا: "لم ننشر أي نماذج على موقعنا الرسمي وهذه هي الحقيقة الدامغة وكل ما يتم تداوله غير رسمي ولا داعي لأي قصص وروايات وتساؤلات أخرى!".

وأكد "شوقي"، في تصريحات له على جروب مشروع مصر القومي أنه سوف يتم نشر النماذج الرسمية على موقع منصة التعليم المصري، اليوم،  بعد اكتمال المراجعات المعتادة. 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت نماذج استرشادية مسربة من الوزارة لامتحانات النقل من الصف الرابع وحتى الصف الثالث الإعدادي.