الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة محافظ القاهرة توجه رؤساء الأحياء بـ«التزام الشوارع» لمواجهة آثار الطقس السيئ

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 06:01 م
هير نيوز

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائبة محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، رؤساء أحياء المنطقة، برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، لمجابهة مخاطر وأضرار سقوط الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة، خلال الساعات المُقبلة، تزامنا مع سقوط أمطار الساعات الماضية.

كما أصدرت نائبة المحافظ، تعليماتها بضرورة المرور ومتابعة أعمال تطهير مخرات ومجرى السيول في الجنوب، (المعصرة، طرة، المعادي)، وبالوعات صرف مياه الأمطار أيضًا.

وشددت على أهمية التواجد الميداني لرؤساء الأحياء، مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والطلمبات المخصصة لسحب تراكمات مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها.

وشددت نائبة المحافظ كذلك، على ضرورة تنسيق التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار، التي سقطت اليوم الثلاثاء، وفق موجة طقس رعدي ممطر، حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

من جانبها، أعلنت محافظة القاهرة، رفع حالة الطوارئ في جميع الأحياء، مع التنسيق مع شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالقاهرة، لنشر الشفاطات والنافوري، بالشوارع والميادين والمناطق الحيوية، وعند مداخل ومخارج الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري، لشفط أي تراكمات للمياه، ومنع شل حركة المرور.