السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل ختامه غدًا.. معرض «ديارنا» للحرف اليدوية في 10 معلومات

الجمعة 26/فبراير/2021 - 01:13 م
هير نيوز

تختتم وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة نيفين القباج، غدًا، فاعليات معرض "ديارنا للحرف اليدوية"، في نسخته الـ61، والتي أقيمت تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي»، في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري، في كايروفيستيفال سيتي، التجمع الخامس، القاهرة؛ بالتعاون مع كايروفيستفال سيتي، والشراكة مع بنك الإسكندرية، وامتدت لمدة يومين إضافيين "الجمعة والسبت"، لينتهي في ٢٧ فبراير الجاري، بدلًا من ٢٥ فبراير، وهو الموعد الذي كان من المقرر أن ينتهي فيه.

وتواصل "هيرنيوز" دورها الخدمي، في تقديم جميع المعلومات، وفي هذا الصدد نقدم خلال السطور التالية 10 معلومات عن "ديارنا":

1- أقيم المعرض على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، وضم أكثر من 300 عارض، منهم 80٪ منهم من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوي الهمم.

2- كان ضيف شرف المعرض، "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، وذلك تأكيدًا على دور مصر الإنساني والإقليمي الرائد في رعاية المقيمين على أراضيها.

3- شهدت الدورة الجديدة للمعرض، عددًا من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة، منها إمكانية كتابة الاسم على ورق مخصص بالخط العربي.

4- تم توفير عدد من الأتوبيسات المجانية لجمهور الزوار، وتم الإعلان عن أماكن تواجدها في نقاط مُحددة، تنطلق من خلالها لمقر المعرض، موضحةً عددها، وأماكن انطلاقها بمواعيد مُختلفة للذهاب والعودة، ما سهل على المواطنين زيارة المعرض.

5- وفرت الجهة المنظمة للمعرض أماكن مخصصة لعدد من ورش الحرف اليدوية، لتعليم المشاركين مختلف الفنون" الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز.

6- تم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال.

7- وفر الهلال الأحمر المصري فرق توعية مترجلة خلال فعاليات المعرض للتأكد من الإجراءات الاحترازية،، فضلًا عن توفير مستشفى ميداني مجهز خلال فعاليات المعرض وسيارات إسعاف مخصصة.

8- شاركت وزارة السياحة والآثار، للمرة الأولى، في المعرض، من خلال عرض للمستنسخات الأثرية من إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الجديد كنو، والذي من المقرر افتتاحة قريبًا لتلبية احتياجات الجمهور للنماذج الأثرية، هذا بالإضافة إلى منتجات الحرف اليدوية والتقليدية المتنوعة ومطبوعات المجلس الأعلى للآثار من الكتب.

9- شارك المجلس القومي للمرأة في المعرض، للعام الرابع على التوالي، بجناح يضم مجموعة من المنتجات من صنع أيادى السيدات، في إطار حرص المجلس على التمكين الاقتصادي للسيدات والفتيات صاحبات الحرف، ودعمهن لتسويق وتطوير منتجاتهن والمشاركة بالمعارض المختلفة من أجل فتح قنوات تسويقية لهن، بالإضافة إلى تعريف السيدات صاحبات الحرف بمنصة "قوتي فى حرفتي".

10- تجاوزت مبيعات معرض "ديارنا" للحرف اليدوية الـ 2 مليون جنيه، وقد شهدت منتجات الإكسسوار الحريمي والكليم والسجاد والمشغولات اليدوية ومنتجات الألباستر إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

ads