الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مرشح لرئاسة برشلونة يخطط لضم ميجان رابينو نجمة منتخب أمريكا

السبت 27/فبراير/2021 - 04:11 م
ميجان رابينو
ميجان رابينو

قدم فيكتور فونت، أحد المرشحين الثلاثة لرئاسة نادي برشلونة المقبلة، وعدًا لجمهور البارسا بأنه سيتعاقد مع الأسطورة الأمريكية ميجان رابينو نجمة منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم، وذلك في حال نجاحه بالانتخابات.

وتبلغ القيمة السوقية للنجمة ميجان رابينو "35 عامًا" الفائزة من قبل بجائزة الكرة أفضل لاعبة في العالم، ما بين 120 إلى 130 ألف يورو.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو هو رئيس برشلونة السابق، والذي استقال في أكتوبر 2020، وكان من ضمن مهامه متابعة سوق الانتقالات وتجديد عقود اللاعبين وعقد الصفقات، كما كان واجهة النادي في مجال إدارة الأعمال.

وتنحدر أصول بارتوميو من كتالونيا، وكان يتواجد في مجلسي الرئيسين ساندرو روسيل وجوان لابورتا، وتولى منصب الرئيس بشكل مؤقت في 2014 عقب استقالة روسيل، قبل أن يفوز بالانتخابات في 2015 ويتولى رئيس البلوجرانا حتى أكتوبر 2020.

وتنطلق انتخابات نادي برشلونة يوم 7 مارس المقبل، بعد أن كان من المقرر إقامتها يوم 24 يناير الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وكان من المفترض أن تبدأ الحملات الانتخابية يوم 15 يناير الماضي وحتى 22 من الشهر ذاته وبعدها فترة صمت انتخابي حتى موعد الانتخابات.

وسيكون الرئيس في منصبه لمدة ست سنوات، باستثناء الظروف الاستثنائية كما حدث مع الرئيس السابق بارتوميو الذي استقال في أكتوبر الماضي.

ويتنافس ثلاثة مرشحين فقط على منصب رئيس مجلس إدارة برشلونة الجديد، وهم خوان لابورتا، وتوني فريشا، بالإضافة إلى فيكتور فونت.

وتولى لابورتا رئيس برشلونة الأسبق في الفترة من 2003 وحتى 2010، وجمع أكبر عدد من توقيعات الأعضاء، ويليه فونت ثم فريشا.

بينما انسحب إيميلي روسو من سباق الانتخابات بعدما جمع أكثر من العدد الأدنى من التوقيعات وهي 2257 توقيعًا، بسبب ما وصفها بالحرب القذرة في الانتخابات.

ads
ads