الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيئة»: إنشاء 12 محطةً ثابتة ومتحركة لدعم منظومة إدارة المُخلفات الصلبة

السبت 27/فبراير/2021 - 04:17 م
 الدكتورة ياسمين
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارات (البيئة، التنمية المحلية، التخطيط) والهيئة العربية للتصنيع، لتنفيذ أعمال البنية التحتية المتضمنة رفع التراكمات التاريخية، للمخلفات الصلبة، بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت وزيرة البناء، أن البروتوكولات تتضمن إنشاء محطات وسيطة ثابتة متحركة، ومدافن صحية، وكذلك متابعة تنفيذ البروتوكول الموقع بين تلك الوزارات ووزارة الإنتاج الحربى بشأن تأهيل مصانع تدوير ومعالجة المخلفات لإنتاج وقود مرفوضات وسماد عضوي.

وأشاد ياسمين فؤاد بالتعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ المنظومة الجديدة للنظافة وإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بجميع المحافظات وإعادة الشكل الجمالى الحضاري للشارع المصرى من جديد وتحقيق رضا المواطن عن المنظومة، مؤكدة على متابعة تنفيذ البنية التحتية التى تقوم بها وزارة التنمية المحلية.

وأكدت وزيرة البيئة انه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تم تنفيذ 5 محطات وسيطة ثابتة و7 محطات متحركة وتسليمها الي المحافظات المختصة، وجاري الانتهاء من تنفيذ 19 مدفنًا صحيًا، ومصنعي معالجة وتدوير المخلفات، مشيرة إلى أنه يتم التنسيق مع وزارات التنمية المحلية والتخطيط لعقد اجتماعات مع السادة المحافظين لاستعراض ما تم على أرض المحافظات فيما يخص برامج المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات وما تتضمنه من تطوير البينة الأساسية من محطات وسيطة ومدافن صحية ومصانع للمعالجة والتدوير، وكذا مناقشة الخطط التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتفقد وفد وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة، اليوم، مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة القاهرة، بهدف متابعة المشروعات المنفذة والتأكد من دخولها الخدمة بما يحسن من كفاءة المنظومة وتحسين العائد البيئي والاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات الحكومية في هذا المجال.

ads
ads