السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مواقف تأثر فيها الرئيس السيسي بتضحيات المرأة

السبت 27/فبراير/2021 - 06:02 م
هير نيوز

مواقف إنسانية عديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثبت فيها دعمه للمرأة المصرية، وعلى الرغم من صرامته في اتخاذ القرارات المصيرية، ومواجهة الإرهاب وغيرها من التحديات المُختلفة، إلا أن لديه العديد من المواقف التي تؤكد تقديره لتضحيات المرأة المصرية، لاسيما زوجات الشهداء وأمهاتهم.

- الرئيس السيسي مع الراحلة رجاء الجداوي
منذ عدة أشهر، كان لقاء النجمة الراحلة رجاء الجداوي، أمام الرئيس حديث الساعة، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها خاصة مع تأثره  بكلمة الفنانة. 

وكان ذلك خلال فعاليات احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي نظمه الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، تحت عنوان "قادرون باختلاف."

فقد توجهت "الجداوي" بكلمة مؤثرة إلى السيسي، قائلة: "أنا مش جاية أعرض أزياء، لكن جاية أقول لأولادنا ذوي الهمم: "إن فخامتك بتحبهم أوي، ومصر بتحبهم أوي."

من جهته، علّق الرئيس على كلماتها التي تسببت في تأثره قائلًا: "يا أستاذة رجاء، أنا بشكرك جدًا جدًا، ربنا يديكي الصحة، هتفضلي طول عمرك "شيك"، أوعي تفتكري إني بقولك "شيك" بس على اللبس، لا شيك في كل حاجة، ربنا يديم عليكِ الصحة."

- الرئيس السيسي وأم الشهيد
خلال إحدى احتفاليات الأم المصرية، بدأ الرئيس السيسي بكلمة أبرز من خلالها دور المرأة المصرية البارز في المجتمع المصري، وبكى الرئيس مُقبلًا رأس إحدى الأمهات باعتبارها أم مثالية ضحت من أجل الوطن بفلذة كبدها.

كما تحدث "السيسي" خلال كلمته عن يوم المرأة المصرية، وأنه يحمل ذكرى الفخر والعزة لنضال المرأة المصرية للمطالبة بالاستقلال.

وكرم السيسي المرأة، قائلًا: "إنها تُعتبر شريكًا فعالًا في كل مواقف العزة والفخر، كما أنها وقفت ضد الجماعات الفاسدة التي حاولت النيل من الوطن".

- بكاء السيسي أثناء حمل نجل شهيد شرطة
بكى الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تسلمه وسام تكريم لأرملة الرائد الراحل محمد أمين إسماعيل الحبشي حيث حمل الرئيس السيسي نجل الرائد الراحل والذي ولد بعد وفاة والده.

- السيسي يُقبل والدة أم الشهيد "إسلام"
قبّل الرئيس عبد الفتاح السيسي رأس السيدة سامية عطية أم الشهيد إسلام عبد المنعم المهدي، وذلك بعد استشهاده خلال الهجوم الذي تم على عدد من الأكمنة في أول يوليو 2015 في نطاق الشيخ زويد.