الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ختام فعاليات «ديارنا» للحرف اليدوية.. وإحدى المُشاركات تُشيد بنجاحه.. فيديو

السبت 27/فبراير/2021 - 07:04 م
هير نيوز

اختتمت اليوم، فعاليات معرض "ديارنا للحرف اليدوية"، والذي يُقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفى"، تحت رعاية نيفين جامع وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقالت شهيرة عبد الله، إحدى المشاركات في المعرض، من جنوب سيناء: "إنها تشارك في المعرض بعدد من المُنتجات السيناوية وتعد هي المرة الثانية لها، حيث شاركت في دورة المعرض والتي أقيمت العام الماضي بمحافظة الأقصر".

وأضافت خلال لقائها بفضائية "إكسترا نيوز"، خلال الجولة الإخبارية التي عرضتها القناة ضمن تغطية فعاليات المعرض، أن مشاركتها ساهمت في التعريف بالحرف اليدوية البدوية والمنتجات السيناوية.

ويقام المعرض على مساحة 2800 متر مربع ويُشارك فيه أكثر من 300 عارض، 80% منهم من النساء والمنظمات الغير حكومية بالإضافة إلى مشاركة عدد من ذوي الإعاقة.

وأكدت شريهان أحمد إحدى العارضات، أن المعرض أتاح لها فرصة تسويق منتجاتها، مشيرة إلى أن المعرض مميز؛ لأنه يوفر لمنتجاتها عميل مختلف، ودائم لأنه يشتري أزياء أو منتجات آخرى، بمواصفات خاصة.

وتشهد الدورة الـ 61 من معرض "ديارنا" للحرف اليدوية، إقبالًا كبيرًا من الجمهور، على الرغم من موجة الطقس غير المستقر التي اجتاحت البلاد الأيام الماضية، حيث شهدت منتجات "الإكسسوار الحريمي والكليم والسجاد والمشغولات اليدوية ومنتجات الألباستر" إقبالًا كبيرًا من الجمهور.

كما تشهد الدورة الحالية للمعرض عددًا من الخدمات الترفيهية والمصرفية المختلفة، منها إمكانية كتابة الاسم على ورق مخصص بالخط العربي، وتوفير أماكن مخصصة لعدد من ورش الحرف اليدوية وتعليم المشاركين مختلف الفنون: الشموع، الزخرفة، التزيين، النحاس، مكرمية، الجلد، الفسيفساء، الإكسسوارات، الراتينج والتطريز، كما تم تخصيص مكان لورش الأشغال اليدوية للأطفال، بالإضافة إلى توفير عدد من أجهزة الصراف الآلي والدفع الإلكتروني.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد افتتحت الدورة الـ 61 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والمقامة تحت شعار "مصر بتتكلم حرفى"، ويقام المعرض على مساحة 2800 متر مربع .
شارك في المعرض 300 عارض يمثلون جميع محافظات الجمهورية بمنتجاتهم التراثية والتى تتميز بالجودة والاسعار المناسبة، بالإضافة إلى منتجات الأشخاص ذي الإعاقة والغارمات من خلال عرض أعمالهم  ومنها منتجات الخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج المفروشات اليدوية والإكسسوارات الفضية والنحاسية والملابس التراثية والمأكولات والمصنوعات جلدية.


ads