الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سألتي نفسك جوزك بيتجوز عليكِ ليه؟.. دراسة للسيدات: «أنتِ السبب»

الأحد 16/مايو/2021 - 06:48 م
اسباب تدفع الزواج
اسباب تدفع الزواج علي الارتباط بإخري

سألتي نفسك جوزك بيتجوز عليكِ ليه؟، هل ده بسبب "عينة الزايغة"؟، أم ذلك بسبب إهمالك له؟، فمؤخرًا كشفت دراسة حديثة أن الزوجة هي أساس الخلاف الزوجي في غالبية المشكلات.

جوزك بيتجوز عليكِ ليه؟
وأكدت الدراسات أن إقبال الرجل على الزوجة الثانية ناتج عن عدد من الأسباب، أبرزها زوجته الأولى، وأفادت بأن سوء تعامل الزوجة لزوجها وعائلته لعل أكبر سبب يمكن أن يجيب عن سؤال لماذا يتزوج الرجل من أخرى هو تعامل الزوجة الأولى مع زوجها وأهله بطريقة غير لائقة.

وأشارت الدراسة إلى أن الزوجة التي تشعر زوجها بأن لا قيمة له وتهمله فإنها قد تضطره إلى مغادرتها للعثور على امرأة أخرى تشعره بقيمته ورجولته، لأن البقاء مع هذه الزوجة قد يشعره بالسوء، وعادة ما يحب الرجال أن يشعروا بالتقدير والحب سواءً لأنفسهم أو لأهلهم.

وتابعت الدراسة: عندما يجد الرجل أن زوجته تحبطه وتستغله يشعر حينها أنها لا تحبه كثيرًا وأنها لا تحترم مشاعره، وإذا استمرت علاقتهما على هذا المنحنى لفترةٍ من الزمن فإن الزوج سيسأم وقد يكون هذا من دواعي الزواج بامرأة أخرى.

وأشارت الدراسة إلى أنه لا يقع على عاتق المرأة فعل كل شيء لزوجها في حياتهم الزوجية، إلا أن الدعم والحب والتفاهم والاحترام أشياء مهمة يجب على الزوجة أن تقدمها لزوجها وعائلته ، عدم الاهتمام بالأبناء والمنزل يمكن أن يكون عدم رضى الرجل عن زوجته الأولى بسبب عدم اعتنائها بحياتهم المنزلية.

اقرأ أيضًا.. 

فحينما يكون المنزل في حالة من الفوضى، وحينما لا تهتم الزوجة بالأطفال أو بنفسها ومظهرها، فإن هذا قد يدفع الرجل للبحث عن زوجةٍ أخرى، يمكنها أن توفر له ما لم توفره الزوجة الأولى من سبل الراحة والاستقرار.

ads