الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوز سيدات مانشستر سيتي وأرسنال على برمنجهام وأستون فيلا

الإثنين 01/مارس/2021 - 10:17 ص
سيدات مانشستر سيتي
سيدات مانشستر سيتي

فاز الفريق الأول لكرة القدم للسيدات بنادي مانشستر سيتي على مستضيفه برمنجهام سيتي 4-0  في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات للكرة.

كما فازت سيدات أرسنال خارج ملعبهن بعد فترةٍ طويلة من عدم الفوز، وذلك على حساب أستون فيلا برباعية نظيفة، في إحدى المباريات المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم، برئاسة السفير يوسف خاطر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأكاديميات، استضافة مصر رسميًا لأول بطولة لأكاديميات المنتخبات العربية النسائية 2021.

وتُقام البطولة بمشاركة 6 منتخبات عربية نسائية، من بينهم منتخب مصر لأكاديميات كرة القدم النسائية.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لكرة القدم النسائية للأكاديميات برئاسة العقيد محمد عكاشة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عدد المنتخبات المشاركة في البطولة وهم 6 منتخبات، وتقام البطولة في مدينة الإسكندرية يوم 22 مايو المقبل، وذلك تحت إشراف رزق محمد، رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم.

وبدأ الجهاز الفني لمنتخب مصر للأكاديميات بقيادة رضوى خضر، المدير الفني لمنتخب النسائي المصري للأكاديميات، تنفيذ برنامج إعداد للمنتخب المصري استعدادًا للبطولة العربية، وكان قد أقيم تجمعين خلال الأسابيع الماضية ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة العديد من التجمعات والمعسكرات.

وتُعد إيطاليا أول دولة في العالم طبقت نظام الاحتراف في تاريخ كرة القدم النسائية بشكل جزئي في السبعينيات، بينما كانت الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة تقر النظام الاحترافي الكامل للكرة النسائية.

بينما تُعد اليابان أول دولة في العالم تقيم دوري للمحترفات، وكان ذلك في عام 1992، أما أول كأس عالم لكرة القدم النسائية نظمته الصين في عام 1991، وفازت به الولايات المتحدة الأمريكية وشارك فيه 16 منتخبًا، بينما أول من اقترحت ممارسة كرة القدم النسائية هي إليزبيت بروجاني في عام 1899، وعملت بعد ذلك كمدربة.

وفي عام 2002، أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، إقامة بطولة كأس العالم للسيدات تحت 19 عامًا في كندا وفازت بها أمريكا.

ads
ads