الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أخطاء في «سنة أولى جواز».. احذريها

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:39 ص
هير نيوز

سنة أولى زواج من أصعب السنوات التي تمر على الأزواج، وخاصة بالنسبة لمن لم يسبق لهم الزواج من قبل، حيث يقبل الطرفان على الزواج دون معرفة كاملة أو واعية بطبيعة الحياة الزوجية، وكثيرًا ما يرتكبان أخطاء قد تؤثر بالسلب على الزواج لفترة طويلة، أو قد تتسبب فى إفساد العلاقة الزوجية والوصول إلى قرار الانفصال، وترصد "هير نيوز" في هذا التقرير أهم 7 أخطاء يجب أن يتحاشاها المتزوجون حديثًا.

1_ كثيرًا ما يغرق الأزواج في الديون من أجل تجهيز الشقة وإعداد حفل الزفاف الفخم، الذي لا داعي له، خاصة وإن كانت الظروف المادية لا تسمح، وأحيانًا يشعر طرف بالحرج من إخبار الطرف الآخر بحقيقة الوضع المادي، ولكن الصراحة مطلوبة لكي يتمكنا من عمل خطة محكمة؛ لتوفير المال اللازم لسد الدين، فالمال أحد أهم أسباب الخلافات في الحياة الزوجية.

2- عادة ما تهتم الزوجة بنمط الحياة الجديد عليها، بشكل مبالغ فيه، وتُهمل أصدقاءها، ويصبح الزوج هو محور اهتمامها الوحيد، وهذا خطأ يلقي على الزوج بعبء إسعاد الزوجة طيلة الوقت، كما يجعلها تخسر حياتها الاجتماعية.

3- العلاقة الحميمة، في بداية الزواج، كثيرًا ما تكون مؤلمة وغير مألوفة بالنسبة للزوجة، لذلك قد تتهرب منها، لكن عليها أن تعتاد على الأمر شيئًا فشيئًا، لأن الاعتياد يولد الألفة والرغبة والحاجة ويسعد الزوجين، وإن واجها أية مشاكل في هذه العلاقة، فعليهما التوجه فورًا إلى طبيب متخصص طلبًا للنصح أو العلاج.
4- إهمال أهل الزوج من الكوارث، لأنه لا يوجد رجل لا يهتم بأهله، وعلى الزوجة مودة أهل الزوج، واعتبارهم مثل أهلها والاتصال بهم للاطمئنان عليهم ومصادقة أم الزوج.

5- الشجار العنيف والسب، فالخلافات في بداية الزواج عادة ما تكون كثيرة، لذلك على الطرفين أن يتعاملا بحكمة مع هذه الخلافات، وإن كنتِ من النوع العصبي، فعليكِ التمشية لفترة من الوقت حتى تهدئي قبل المناقشات أو على الأقل تعتذرين إن أخطأتِ في حقه دون داعٍ.

6- عادة ما تشعر المرأة أنه مع إتمام حفل الزفاف، فقد وصلت إلى ما تتمناه، وتبدأ الإهمال في نفسها وجسدها وتأكل ما يحلو لها، وهذا خطأ كبير، فعليها أن تحافظ على جمالها وتحتفظ بهيئتها لنفسها أولاً، حتى لا تفقد الثقة بنفسها.

7- عادة ما يكون هدف الفتاة بعد الزواج هو الإنجاب، وتصبح "مهووسة" بفكرة الإنجاب، وتبدأ في التردد على عيادات الأطباء، وكأنها متزوجة منذ عشر سنوات، ولكن ننصحها بأن تستمتع بحياتها في البداية، وتتعرف على زوجها أولاً، وتحاول إسعاده وإسعاد نفسها، قبل أن يشرف هذا الطفل «الحلم»، ويسلب منها النوم والراحة ليل نهار.