الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيان عاجل لمناقشة «سقوط السيستم» بامتحانات الثانوية العامة

الإثنين 01/مارس/2021 - 11:00 ص
 هالة أبو السعد،
هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

تقدمت هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، ببيان عاجل موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن حدوث "خلل" في النظام الإلكتروني الخاص بامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وقالت "هالة"، إنه على مدار يومين منذ بداية امتحانات الثانوية العامة في 27 فبراير 2021، وتكررت شكاوى الطلاب من الفرقة الأولى بالثانوية العامة، المتعلقة بـ"سقوط السيستم" الخاص بامتحان اللغة العربية، حيث تفاجأ الطلاب بسقوط سيستم الامتحانات وخدمة الإنترنت على أجهزة التابلت الخاصة بهم خلال أداء امتحان اللغة العربية، ما أدى إلى عدم قدرة عدد كبير منهم من أداء الامتحان بشكل كامل.

وأشارت هالة أبو السعد، إلى أنه تبين توقف النظام سببه حدوث عطل فني في السيستم الرئيسي بعدد من المحافظات، ما أدى إلى عدم قدرة ما يقرب من 70 ألف طالب وطالبة من أداء الامتحان، وقامت على إثرها وزارة التربية والتعليم باتخاذ قرار بنجاح جميع الطلاب الذين لم يتمكنوا من أدء الامتحان بسبب ذلك الخلل، مضيفةً، أنه وإن كانت تلك الخطوة محمودة وجيدة من جانب الوزارة تجاه الطلاب، إلا أنها ليست الحل الأمثل لتلك الأزمة.

وكان مسؤولون في مديرية التربية والتعليم بالغربية، قد أكدوا أن غرفة عمليات المديرية، تلقت شكاوى بحدوث مشكلة في سيستم الامتحانات، ما أدى لعدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان.

وكشفت تقارير إعلامية، أن الانقطاع سببه حدوث عطل فني في السيستم الرئيسي، بعدد من المحافظات، من بينها الغربية، وتم العمل على إصلاحه، ولكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تتطرق إلى موضوع العطل، مؤكدةً أن امتحان اللغة العربية لأولى ثانوي عام تم بنجاح.