الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

- مواقع التواصل: مقدمة "صبابا الخير" تهدف دائما للحصول على "شو إعلامي" ويجب محاسبتها - محام: الحبس وغرامة لا تزيد على 50 ألف جنيه عقوبة اصطياد الحيوانات المهددة بالانقراض

مطالب بوقف برنامج ريهام سعيد بسبب اصطيادها ذئاب وثعالب خلال رحلة برية

الخميس 03/ديسمبر/2020 - 03:08 م
الاعلامية ريهام سعيد
الاعلامية ريهام سعيد




أثارت الاعلامية ريهام سعيد، الجدل مجددًا بعد مرور أكثر من عام من ايقافها لمدة سنة على خلفية تصريحاتها التي أساءت فيها لأصحاب الوزن الزائد بحسب قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مطلع أغسطس العام الماضي.

ريهام سعيد أطلت مساء أمس الأربعاء، عبر حلقة من برنامج "صبايا الخير" على قناة النهار، رصدت فيها قيامها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، توضح خلالها طريق اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعا للهرب ما أثار موجة من الانتقادات والغضب في أوساط رواد منصات التواصل الاجتماعي عقب عرض الحلقة.


وقال رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، خلال تداول مشاهد من الحلقة، إن ريهام سعيد تثير الجدل دائما بهدف الحصول على "شو إعلامي" مطالبين بمحاسبتها قانونيًا، فيما دشن البعض الآخر "هاشتاج" يطالب بوقف البرنامج ومنع عرضه لما جاء فيه من تعذيب للحيوانات.


يقول أحمد مهران المحامي ان الإعلامية ريهام سعيد عرضت نفسها للمسائلة القانونية، لأن صيد الحيوانات البرية جريمة خاصة بمخالفة القانون بما يتعلق ب صيد الحيوانات البرية والمنقرضة، ولكن لم تجرم لوقف برنامجها كما يطالب البعض.


وأضاف مهران في تصريحات ـ"هير نيوز"، أن صيد الحيوان البرية، يحتاج الي تصريح وموافقة أمنية، لأنه محظور صيدها، خصوصًا المهددة بالانقراض وهناك قوانين دولية، كافية لحماية الحيوانات، ومن الممكن ان يتم مقاضاة ريهام سعيد دوليًا، لأنها أضرت بمخلوق، وارادت إهانته.
وأوضح مهران ان قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته بالقانون رقم 9 لسنة 2009 والقانون رقم 105 لسنة 2015، ولائحته التنفيذية بكل تعديلاتها، والذي يحظر في مادته رقم (28) صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية التي تحدد أنواعها اللائحة التنفيذية للقانون.

وذكر ان المادة نفسها تحظر حيازة هذه الطيور والحيوانات أو نقلها أو التجول بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة، وطبقًا للمادة رقم 84 من القانون نفسه، يعاقب من يخالف ذلك بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ads
ads