السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الدراما والقضية السكانية».. محاضرة لـ«إنعام علي» بالأعلى للثقافة

الإثنين 01/مارس/2021 - 12:32 م
إنعام محمد علي
إنعام محمد علي

تُنظم لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، حلقة نقاشية بعنوان، "الدراما والقضية السكانية"، وذلك في تمام الساعة الرابعة من الثلاثاء 2 مارس الجاري، وذلك بقاعة المجلس.

وتُدير الحلقة الأستاذة الدكتورة هويدا مصطفى، عضو لجنة الإعلام بالمجلس وعميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة.

كما تحاضر بها المخرجة والمنتجة المصرية إنعام محمد علي، والكاتب والسيناريست مجدي صابر.

ومن الجدير بالذكر أن هويدا سيد علي محمد مصطفى، هي أستاذة بكلية الإعلام جامعة القاهرة ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون السابق بكلية الإعلام جامعة القاهرة وعميد المعهد العالي للإعلام، ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون السابق بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون السابق بالأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، ورئيس مركز التدريب والتوثيق الإعلامي بكلية الإعلام جامعة القاهرة السابق، وهي الآن عميدة المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق.

وإنعام محمد علي، مخرجة مصرية، ولُدت بمدينة القاهرة في عام 1942، وقضت فترة الطفولة في محافظة المنيا، حصلت على ليسانس الآداب في جامعة عين شمس، ثم درجة الماجستير في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1973، وتدربت فور التخرج في BBC في العاصمة البريطانية لندن، كما تدربت في التليفزيون بألمانيا الشرقية وتشيكوسلوفاكيا.

وبعد عودتها مرة أخرى إلى مصر، تم تعيينها بالتلفزيون المصري حيث عملت هناك لأكثر من 30 عامًا تدرجت خلالها في العديد من الوظائف الحكومية حتى وصولها لسن التقاعد، فشغلت منصب مدير إدارة برامج المرأة ثم نائب رئيس قطاع الانتاج.
وتخصصت في إخراج المسلسلات الدرامية، من أشهرها (الحب وأشياء أخرى، ضمير أبلة حكمت، أم كلثوم، قاسم أمين، قصة الأمس)، وقدمت أفلام (آسفة أرفض الطلاق، صائد الأحلام، الطريق إلى إيلات، حكايات الغريب).

«الدراما والقضية السكانية».. محاضرة لـ«إنعام علي» بالأعلى للثقافة

«الدراما والقضية السكانية».. محاضرة لـ«إنعام علي» بالأعلى للثقافة
ads