الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مها عبد السلام.. فراشة الغطس التي مارست 5 رياضات مختلفة

الإثنين 01/مارس/2021 - 02:15 م
مها عبد السلام
مها عبد السلام


حققت مها عبد السلام فراشة الغطس المصرية خلال الفترة الأخيرة العديد من النجاحات المهمة، والتي كان آخرها التتويج بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة دوري الجامعات الأمريكي للغطس.

كما نجحت مها عبد السلام المتواجدة في جامعة فلوريدا في التأهل لأولمبياد طوكيو، المقرر لها في صيف العام الجاري، وذلك بعد حصدها ذهبية البطولة الأفريقية في منافسة 10 متر منصة ثابت للسيدات.

بدايتها

في العاشرة من عمرها وتحديدًا في عام 2008، بدأت مها عبد السلام في ممارسة رياضة الغطس، وبعد عامين فقط وفي 2010 شاركت في أول بطولة لها مع المنتخب الوطني للغطس.

رياضات أخرى

ومارست مها عبد السلام 4 رياضات أخرى بخلاف الغطس، حيث لعبت الجمباز في سن 5 سنوات وحققت 80 ميدالية مختلفة في بطولات الجمهورية واستمرت تمارسها حتى سن 13 عاما، ثم لعبت الباليه وسلاح الشيش التي حققت خلاله برونزية بطولة الجمهورية، ثم مارست ألعاب القوى.

وتعد رياضة الباليه هي المفضلة لديها بعد الغطس مباشرة، وأنها كانت ستستمر في ممارستها حال عدم ممارستها لرياضة الغطس.

إنجازاتها

نجحت مها عبد السلام في تحقيق العديد من الإنجازات خلال مسيرتها المتميزة فيرياضة الغطس، حيث تُوجت بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا، وميداليتين ذهبيتين في بطولة الجائزة الكبرى، وشاركت في أولمبياد الشباب 2014، وأولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، وأحرز 4 ميداليات ذهبية في بطولات البحر المتوسط، وميدالية ذهبية في بطولة هولندا الدولية.

وحققت مها عبدالسلام مؤخرا 3 ميدالية ذهبية في دوري الجامعات الأمريكي الجنوبي للغطس في منافسات 1 متر و3 متر و10 متر منصة متحركة.

الدراسة والرياضة

وفي الوقت الحالي تقوم مها عبد السلام بالمزج بين الدراسة في جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وبين ممارسة الرياضة، وأن هناك كافة العوامل المساعدة المتاحة في أمريكا التي تساعدها على النجاح على المستويين الرياضي والدراسي.

حلم الفوز بميدالية أولمبية

كما تحلم مها عبد السلام في تحقيق ميدالية أولمبية خلال مشاركتها المنتظرة في أولمبياد طوكيو المقرر لها صيف العام الجاري بعد تأجيلها لمدة عام بسبب انتشار جائحة كورونا.

ads