السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. التحرش الجنسي في كليب «أنا دولة»

الإثنين 01/مارس/2021 - 09:29 م
هير نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع شركة "بيج بيلبورد"، عن إطلاق أغنية «أنا دولة» بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة المصرية، والتي يتم الاحتفال بها خلال شهر مارس من كل عام.

الأغنية من إنتاج وغناء الدكتور علي غُزلان، تُشاركه الغناء الفنانة مروة ناجي، وإخراج محمد المصري، كلمات عمر العبد، وألحان محمد صبري، توزيع مؤمن ياسر، ومونتاج خالد إبراهيم.

وتناقش «أنا دولة» قضية التحرش الجنسي، وسيتم طرحها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القادمة تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد المرأة المصرية.

ويوافق يوم المرأة المصرية، ذكرى خروج المرأة وقيادتها مظاهرات نسائية في ثورة 1919؛ للمطالبة باستقلال الوطن، وسقوط عدد من الشهيدات، ويؤكد المجلس أن المرأة تجني الآن ثمار هذا التاريخ الطويل والمشرف من النضال، حيث تعيش المرأة حاليًا عصرها الذهبي في ظل وجود إدارة سياسية حكيمة مستنيرة مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع.

كما يوافق يوم المرأة المصرية هذا العام الاحتفال بمرور واحد وعشرين عامًا على إنشاء المجلس القومي للمرأة الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بأوضاع المرأة المصرية، واحد وعشرون عامًا من الإنجازات والتحديات شاهدة على تاريخ مصر والمرأة المصرية خلال هذه الفترة الطويلة، حيث ينقسم تاريخ عمل المجلس إلى ثلاثة حقب، الحقبة الأولى كانت معنية بوضع السياسات الخاصة بالمرأة، كما شهدت هذه الحقبة تحدي كبير تمثل في تعرضه للحريق خلال ثورة يناير 2011، وبفضل جهود الدكتورة فرخندة حسن الأمين العام للمجلس في ذلك الوقت تمكنت من استعادة قاطرة العمل به.

وقالت الدكتورة مايا مرسي: "نحن نحتفل بوصول المرأة إلى كافة مواقع اتخاذ القرار دون تمييز، أو صدور قانون أو مدونة أو باب في القانون الجنائي للعنف ضد المرأة، أو قانون إجرائي ينُصف المرأة ويقلل مُدد التقاضي، وتوفير الحضانات بصورة أكبر في أماكن العمل مما يتيح فرصة مشاركة المرأة بصورة أكبر في سوق العمل بالتالي تقل نسبة البطالة بين السيدات.

لأول مرة.. التحرش الجنسي في كليب «أنا دولة»

لأول مرة.. التحرش الجنسي في كليب «أنا دولة»
ads