الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على حقيقة تسبب كورونا في تساقط الشعر.. (فيديو)

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 02:46 م
هير نيوز

أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن المصابين والمتعافين من فيروس كورونا معرضون بقوة لتساقط الشعر؛ لضعف الجهازي المناعي الخاص بهم، وتسبب نقص الحديد والإنيميا في جفاف الجلد، وتناول الأدوية والمضدات الحيوية والمضاعفات المناعية التي تعرض لها المصابون أثناء فترة حضانة الفيروس، قائلًا: "ناس كتير اشتكوا من سقوط الشعر وتقصفه".

وأضاف الدكتور هاني الناظر، خلال مكالمة هاتفية لقناة "dmc"، أنه لتقليل من حدة الخوف من الأعراض بعد الشفاء، يجب أن ننتبه لضرورة التأهيل النفسي عقب التعافي من كورونا، وعلاج جفاف الجلد والبشرة التي يُصاحبها الحكة وتساقط الشعر.

وقدم "الناظر" روشتة من النصائح؛ لتجنب الآثار السلبية على البشرة والشعر بعد التعافي من فيروس كورونا، ومنها تعريض الجلد للشمس، والمشي في الهواء الطلق، والحرص على تناول كبسولات الفيتامينات، والامتناع عن التدخين نهائيًا، والإكثار من شرب المياه فيما لايقل عن 3 لترات يوميًا، إلى جانب التغذية الجيدة، وتناول الأسماك والخضروات وطبق السلطة على وجبة الغذاء.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث السابق: "من المهم تعريض الجلد للشمس، والمشي في الهواء الطلق، وتجنب الأخبار السيئة والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، والبعد عن التدخين نهائيًا، والإلتزام بالإجراءت الاحترازية الكاملة عقب التعافي".

الكلمات المفتاحية
ads
ads