السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«الفتيات».. نصائح مهمة للعناية بالبشرة الجافة والعادية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 05:52 م
هير نيوز

لكي تهتمي ببشرتك يجب أن تحددي نوعها، فلكل بشرة خطوات معينة للعناية بها، والروتين اليومي للعناية بالبشرة ضروري لكل فتاة لإصلاح أي عيوب فيها، ولاختيار المنتجات والمستحضرات المناسبة لهذه البشرة دون غيرها، لذلك يجب على الفتيات في البداية تحديد نوع بشرتها.
وفي هذا التقرير، ترصد «هير نيوز» أبرز طرق العناية بالبشرة للفتيات، وخاصة صاحبات البشرتين العادية والجافة، باعتبارهما الأكثر انتشارًا.

** البشرة العادية:
هي أفضل أنواع البشرة فهي أكثرهم نضارة ولا تحتاج إلى مجهود كبير، لأنها خالية من الحبوب والبثور.

ويمكن التعرف عليها بسهولة، فهي ناعمة من حيث الملمس، وأيضًا لا تلمع لأنها خالية من الزيوت والقشور، ولا تظهر بها أي مشكلات حادة.

الروتين اليومي: يجب أن تحافظي على استخدام الغسول بشكل منتظم، ولا تنسي كريم الترطيب المناسب، حتى يحميها من التشقق والجفاف.

** البشرة الجافة:
سهلة التمييز، حيث يظهر بها بعض قشور الجلد الميت على سطحها في معظم الوقت.

ولكي تعرفيها، فهي من حيث الملمس: خشنة من الخارج خاصةً في فصل الشتاء، ما يجعل أصحاب هذا النوع من البشرة أكثر عرضة للتحسس والأحمرار وظهور التجاعيد المبكرة.

أما نصائح العناية بها، فيشمل ترطيبها باستمرار في الصباح والمساء، وشرب كميات كافية من المياه طول اليوم، لأن ذلك يساعد البشرة على الاكتفاء داخليًا، ويخفف من نسبة الجفاف بها، وأكدت مراكز العناية بالبشرة ضورة تقشيرها عند مركز متخصص لإزالة خلايا الجلد الميت والحد من ظهور التجاعيد.

ads
ads