الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيادة المحكمات.. خطة الجبلاية لمواكبة «كاف» في الاستعانة بـ«الجنس الناعم»

الخميس 04/مارس/2021 - 02:17 م
هير نيوز

يسعى اتحاد الكرة، لظهور أكثر من "محكمة" وحصولهن على الشارة الدولية، تمهيدًا لإدارة مباريات تابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خاصة أن مصر من الدول الرائدة في إفريقيا والأولى في القارة السمراء في كرة القدم.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، فتح الباب لتلقي دفعة جديدة لمُحكمات اللعبة، ليسير على درب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والذي قام خلال الفترة الأخيرة بالدفع بالمحكمات خلال المباريات التي ينظمها.

وشهدت مواجهة الأهلي مع سيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا وجود مساعدة للحكم "حامل راية" خلال اللقاء، كما ظهر العنصر النسائي في بطولة أمم أفريقيا للناشئين مواليد 2001 المقامة بموريتانيا.

وأكد اتحاد الكرة - في بيان رسمي - شروط اختيار المتقدمات للتحكيم، على ألا يقل سن المتقدمات للاختبار عن 17 عامًا ولا يزيد عن 25 عامًا، وأن تكون المتقدمة من المسجلات في قوائم الأندية لأي قسم أو أي مرحلة سنية أو من طالبات إحدى كليات التربية الرياضية.

وحدد الاتحاد يوم السبت 27 مارس الحالي موعدًا للاختبار، على أن يكون يوم الخميس 25 مارس آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق في المقر الرئيسي للاتحاد أو أي من فروعه بأنحاء الجمهورية.

وكان العنصر النسائي اجتاح مباريات كرة القدم في مصر، بعد ظهور ثلاث مساعدات للحكم، في إدارة مباريات بكأس مصر في النسخة الماضية، وظهرت نورا سمير، ومنى عطا الله، ويارا عاطف ضمن مساعدي الحكم الرئيسي في ثلاث مباريات بدور 32 لكأس مصر، وحظين بإشادة كبيرة.

وعلي صعيد متصل، شهدت مُباريات الجولة الـ16 من بطولة دوري كرة القدم النسائية المصري تعادل الجونة مع وادي دجلة في لقاء القمة 2-2، وفوز الهرم على البرجاية 1-3، وفوز المعادي واليخت على الطيران 2-0، والترام على مركز شباب أجا 1-6، وفوز الأميرية على البنك الأهلي 1-0، وتعادل كفر سعد مع صيد المحلة سلبيا.

بينما حصل فريق دلفي على راحة "باي" في هذه الجولة نظرا لتواجد 13 فريق في بطولة دوري كرة القدم النسائية المصري.

ads
ads