الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية أول مطعم مصري «فول وطعمية» في «لاس فيجاس».. فيديو

الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:16 م
هير نيوز

أكدت آيات خليل صاحبة المطعم المصري في لاس فيجاس، إن اهتمام الإعلام المصري بتجربتها هي وأختها منحهن سعادة كبيرة وفخر كبير، مضيفة أن شقيقتها "إيمان" تزوجت فى مصر وسافرت لأمريكا في عام 2006، وكانت تحلم بذلك، ولكنها كانت لا تعرف شيئا عن المطبخ وإعداد الطعام.

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، أن شقيقتها متزوجة من أمريكي الجنسية، وظلت فكرة إنشاء مطعم مصري عالقة في ذهنها، خاصة وأن المصريين في أمريكا لا يعدون الطعام في منازلهم، ولذلك تم إنشاء المطعم.


وأكدت "آيات" أنها بدأت عملها فى 2016، وأن المطعم هو الوحيد، في لاس فيجاس، الذي يقدم الطعام المصري مثل الفول والطعمية والمحشيات والعدس وصولًا إلى سندوتشات الحلاوة الطحينية، موضحة أنها في بداية افتتاح المطعم ركزت على فئة معينة، وخاصة الفول والكشري.

وأشارت إلى أن العاملين في المطعم كلهم سيدات بيوت، وهذا الأمر جاء صدفة، مشيرة إلى أن السيدة المصرية معروفة بالنظافة وأنها شاطرة فى إعداد الطعام.

وقالت "إيمان": "الطعمية حققت نجاحا كبيرا مقارنة باللي بتتعمل بالحمص على سبيل المثال، حتى الأكلات اللي بنخترعها كنا بنهتم إنها تكون ليها علاقة بمصر، عملنا البراوني بالحلاوة الطحينية، والسمبوسة حشيناها عجينة الفلافل، والملوخية على فول نابت، والأمريكان كانوا بييجوا يطلبوا ملوخية ومسقعة، حتى كفتة الرز عملناها نباتي، وحقيقي إحساس حلو إنك تشوف التقدير من الناس."

الكلمات المفتاحية
ads
ads