الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ِ"الصحة" لـ "المرأة": تعرفي على طريقة تسجيل شكاوى مرضى العزل المنزلي

الخميس 04/مارس/2021 - 10:28 ص
هير نيوز

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الطريقة التي يستخدمها مرضى فيروس كورونا في فترة العزل المنزلي، للإبلاغ عن شكواهم، وهي من خلال إرسال كلمة عزل في رسالة.

وأوضحت الوزارة - في بيانها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" - أن مبادرة رئيس الجمهورية للعزل المنزلي، خصصت رقم 1440 لتقلي الشكاوى الخاصة بأمراض فيروس كورونا في فترة العزل المنزلي.

وأضافت الوزارة، أنه من خلال إرسال كلمة "عزل" إلى نفس الرقم، يتم تسجيل المريض بكورونا وفي حالة العزل المنزلي على قاعدة بيانات حالات كورونا المعزولة منزليا.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المنصة الوحيدة في مصر للحصول على لقاحات فيروس كورونا، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان، والذي تمت إتاحته للمواطنين يوم 28 من شهر فبراير الماضي، مهيبًا بالمواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات، والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد "مجاهد"، الفئات المستحقة لتلقي اللقاح من المواطنين، بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة لتلقى اللقاح، لافتًا إلى أنه يتم إخضاع اللقاحات التي تحصل عليها مصر للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها.


يذكر أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل إلكتروني في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع، كما تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

ads