الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"كيف أعالج الحبوب تحت الجلد في البشرة؟".. هاني الناظر يُجيب

الخميس 04/مارس/2021 - 02:55 م
هير نيوز

تُعاني بعض الفتيات والمراهقات من بعض الحبوب المزمنة تحت الجلد في البشرة، وهذا يُزعجها بشكل كبير، عندما يكون من الصعب التخلص منها بسهولة، ويمكن أن تستمر الحبوب في البشرة لفترات طويلة لعدة أسباب، خاصةً وأن البنات يجدن أن جمالهن وأنوثتهن لا يكتملان إلا بالوجه الحسن والاهتمام به، ولذلك تسعى الفتاة دائمًا للبحث عن أفضل الحلول للحصول على بشرة مثالية، وقوام معتدل منذ الصغر.

"أنا بعاني من حبوب مستمرة تحت الجلد، إزاي أتخلص منها".. وجهت إحدي الفتيات سؤالًا إلى الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، على الصفحة الرسمية الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ليؤكد على أنه يمكن التخلص منها نهائيًا من خلال استخدام غسول سينوبار يوميًا.

أسباب الحبوب المزمنة تحت الجلد

1- تزداد فرص الإصابة بالحبوب تحت الجلد لأصحاب البشرة الدهنية، نتيجة لزيادة إفراز الدهون والزيوت بالبشرة، مما يتيح الفرصة لتكاثر الجراثيم وتراكمها بالمسام.

2- يمكن أن تظهر الحبوب باستمرار حال إهمال نظافة البشرة جيدًا.

3- استخدام مستحضرات التجميل بشكل مستمر يُساعد على زيادة الحبوب تحت الجلد، خاصةً أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة.

4- هناك ارتباط وثيق بين الإجهاد والتوتر وظهور الحبوب في البشرة، فكلما زاد الإجهاد والضغط النفسي، كلما ارتفعت مستويات هرمونات التوتر، مما يسبب خلل في خلايا الجلد وظهور الحبوب.

5- بعض الأطعمة تتسبب في ظهور الحبوب بالبشرة، ومع الاستمرار في تناولها، سوف يصعب التخلص منها.

أنواع الحبوب تحت الجلد في البشرة

1- الرؤوس البيضاء؛ إذ أنها عبارة عن بقع أو نتوءات صغيرة باللون الأبيض، وعادةً ما يكون لها مركز دائري أبيض محاط بهالة حمراء.

2- الرؤوس السوداء، وهي عبارة عن بقع صغيرة باللون الأسود تظهر على هيئة نتوءات مرتفعة قليلًا، ويكون الجلد حول هذه الرؤوس طبيعي، بينما يكون مركز الرؤوس السوداء أغمق قليلًا من المنطقة المحيطة بها.

ads
ads