الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أولياء أمور مصر»: امتحان الفرنساوي «سهل»..والألماني لـ«المتميز»

الخميس 04/مارس/2021 - 02:27 م
هير نيوز

رصدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، سير امتحانات، اليوم الخميس، للصف الثاني الثانوي والصف الثاني الإعدادي.

وقالت داليا الحزاوي: إنه بالنسبة لامتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الصف الثاني الثانوي، فقد جاء امتحان اللغة الفرنسية سهلًا ومباشرًا، وبالنسبة لامتحان اللغة الألمانية، يحتاج لطالب متميز؛ إذ إن القطعة الثانية بالامتحان جاءت صعبة وبها كلمات جديدة على الطالب.

وأشارت"الحزاوي" إلى أن الائتلاف لم يتلق شكاوى، اليوم الخميس، عن وقوع السيستم.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك شكوى متكررة من تداول وتسريب الامتحانات علي السوشيال ميديا، معلقةً "هذا أمر مؤسف للغاية، ويجب ألا يترك دون إجراء أو عقوبة حتى يكونوا عبرة لكل إنسان يفكر في مثل هذا العمل المشين وللأسف الطالبة المجتهدة تتساوى بالآخرين".

وتابعت "تلقى الائتلاف شكوى من ولي أمر من الزقازيق ابنتها في الصف الثاني الإعدادي، بأن الامتحان المجمع جاء جزء الدراسات من منهج أولي إعدادي".

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان الفصل الدراسي الأول في مادتي "اللغة الأجنبية الثانية" و"علم النفس والاجتماع".

وتُعقد الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية بالمدارس، باستخدام التابلت.

وقررت وزارة التربية والتعليم تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة؛ إذ تقسمت المحافظات إلى مجموعتين لتفادى الضغط على شبكات الاتصالات، بعد حدوث مشكلة في أول أيام الامتحانات مع عدد كبير من الطلاب وعدم تمكنهم من أداء الامتحان.

ويؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا، داخل لجان مراقبة ومؤمنة في المدرسة.

ويجري الامتحان على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في لجان تقليدية بالمدارس وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقررت وزارة التربية والتعليم، تقسيم الامتحانات الإلكترونية على فترات بحسب المحافظة؛ إذ قُسِّمت المحافظات إلى مجموعتين لتفادى الضغط على شبكات الاتصالات، بعد حدوث مشكلة في أول أيام الامتحانات مع عدد كبير من الطلاب وعدم تمكنهم من أداء الامتحان.

وسمحت الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بالمادة داخل اللجان؛ لأن الامتحان بنظامالكتاب المفتوح "أوبن بوك" الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن امتحانات الصف الأول الثانوي (نجاح ورسوب فقط) بلا مجموع أو درجات.

وأشار"شوقي" إلى أن الهدف الحقيقي منها إتاحة المزيد من التدريب للطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، والتعلم من أجل الفهم الحقيقي، وكذلك الوقوف على نقاط القوة والضعف التحصيلي لكل طالب من خلال النتيجة التفصيلية.

ads
ads