الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تبحثين عن طريقة لإذابة الدهون بسرعة.. إليك أفضل 6 أطعمة

الجمعة 05/مارس/2021 - 08:04 م
هير نيوز

هل تبحثى عن طريقة لإذابة الدهون؟ توقفي عن الوصفات التي تمتليء بها صفحات الإنترنت وبرامج التليفزيون الأمر أسهل بكثير مما تتصوري، فقط عليك تناول هذه الأطعمة ستساعدك على محاربة الالتهاب وزيادة التمثيل الغذائي وإيقاف جينات الدهون.

1 - البيض
البيض مصدر لفيتامين ب كولين، وهو عنصر غذائي أساسي يستخدم في بناء جميع أغشية خلايا الجسم.

بيضتان ستمنحك نصف يومك حيث تبين الدراسات أن نقص الكولين له علاقة مباشرة بالجينات التي تسبب تراكم الدهون الحشوية، وخاصة في الكبد.

ابدأ يومك بالبيض واستمتع ببعض المصادر الأخرى مثل اللحم البقري والمأكولات البحرية، يمكنك حتى تجربة واحدة وصفات البيض الصحي لفقدان الوزن.

2- الفاكهة الحمراء
بدأت المزيد والمزيد من الأبحاث في إظهار أن بعض الفواكه هي في الواقع أفضل في محاربة دهون البطن من غيرها.

والفاكهة الرئيسية تشترك جميعها في شيء واحد ؛ لونها أحمر، أو على الأقل ضارب إلى الحمرة.

تشمل هذه الفاكهة الجريب فروت الأحمر الياقوتي، والكرز اللاذع، والتوت، والفراولة، وتفاح بينك ليدي، والبطيخ، والخوخ، والخوخ، والنكتارين.
بالحديث عن الفاكهة، ها هي الفاكهة رقم 1 لتحقيق أقصى قدر من فقدان الوزن.

3 الدهون الصحية
على الرغم من أنه قد يبدو من غير المنطقي إضافة الدهون إلى وجبة إذا كنت تحاول فقدان الدهون، إلا أن تناول جزء معتدل من الدهون غير المشبعة، مثل النوع الموجود في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، يمكن أن يمنع الوجبات الخفيفة ويبقيك ممتلئًا ويعد زيت الزيتون الشيء الأول الذي يجب طهيه لفقدان الوزن؟
سيساعدك تغيير نوع الدهون في نظامك الغذائي أيضًا على زيادة تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية مع تقليل دهون أوميجا 6 (الموجودة في الزيوت النباتية والأطعمة المقلية) ؛ ثبت أن زيادة نسبة أوميجا 3 إلى أوميجا 6 تعمل على تحسين صحة التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب.

4 - الحبوب
معظم الحبوب تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والجلوتين حيث تعمل على زيادة الوزن بالاضافة الى الآثار الصحية على المدى الطويل مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب لكن ليست كل الحبوب متساوية.

تحتوي الحبوب الكاملة الخالية من الجلوتين مثل الكينوا على مادة مغذية تسمى البيتين، وهو حمض أميني يؤثر بشكل إيجابي على الآلية الوراثية لمقاومة الأنسولين والدهون الحشوية.
تشمل بعض أفضل الأطعمة التي تذوب دهون البطن الفاصوليا والعدس والشوفان والكينوا والأرز البني التي تحتوي على المغنيسيوم والكروم - وهما عنصران مغذيان بشكل لا يصدق يحاربان الكورتيزول (هرمون الإجهاد الذي يوجه الدهون ليتم تخزينها حول الخصر) وتحافظ على إنتاج الأنسولين (المستويات المرتفعة من الهرمون تشجع أيضًا الدهون على التراكم حول البطن).

5 - الخضروات الورقية والسبانخ والجرجير والأفوكادو
تعتبر الأطعمة منخفضة الكثافة مثل الخضروات من الأطعمة الأساسية لإذابة دهون البطن، لأنها تضيف العناصر الغذائية الأساسية، وتملأ المعدة بالألياف كل ذلك مقابل سعرات حرارية قليلة نسبيًا.
تشير الألوان الزاهية إلى أن الخضروات غنية بالبوليفينول والمغذيات الدقيقة التي تساعد في السيطرة على الالتهابات التي يسببها النظام الغذائي.
الشاي الأخضر يحمل مادة الكاتيكين، وبعضها يمكن أن "يوقف" العوامل الوراثية لمرض السكري والسمنة والخضروات، خاصة الورقية، لها حمولة منخفضة من نسبة السكر في الدم - مما يعني أنها تملأ جسمك بالمغذيات دون إحداث ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

6 البهارات
إضافة التوابل الصفراء والسوداء والبنية إلى وجباتك تعزز الفوائد الصحية وتهدئ أيضًا رغبة لسانك في المزيد من الملح والسكر.

تؤكد الدراسات الحديثة أن البيبيرين - الذي تستنشقه عند طحن الفلفل الأسود يتمتع ببعض القوى السحرية المذهلة حيث يحارب الاكتئاب والالتهاب والتهاب المفاصل ويحسن قدرتك على الحصول على سمرة لطيفة مع قضاء وقت أقل في الشمس.

وتوضح أن الأعشاب والتوابل والمنكهات تفعل أكثر من مجرد إضافة لقمة إضافية إلى طعامك وتساعدك على تقليل تناول الملح.

فمثلًا تحتوي بذور الخردل الصفراء على مستويات عالية من المركبات المضادة للسرطان تسمى الجلوكوزينات، أيضًا القرفة تحسن استجابة الأنسولين، وكذلك الكركم والفجل الحار يؤثر على سلوك جينات تخزين الدهون.

ads
ads