السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ثبات أسعار اللحوم اليوم.. والبتلو بـ90 جنيهًا

الأحد 07/مارس/2021 - 11:13 ص
هير نيوز

شهدت أسعار اللحوم، حالة من الثبات داخل الأسواق المحلية، اليوم الأحد، 7 مارس 2021.

وتراوح سعر الكيلو البتلو بين ٩٠ إلى ١٨٠ جنيهًا، وبلغ سعر كيلو لحم الضأن بين ١٠٠إلى ١٨٠ جنيهًا، وتراوح سعر كيلو الكندوز بين٨٥ إلى ١٨٠ جنيها.

أما سعر لحوم البتلو بالعظم  فتراوح بين ٨٠ إلى ١٨٠ جنيهًا، وكيلو لحم الضأن بالعظم ما بين ١١٠ إلى ١٧٠ جنيهًا.

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية: إن سوق اللحوم يعاني تراجعًا ملحوظًا في القوة الشرائية خلال الفترة الأخيرة، بسبب تراجع أسعار الدواجن، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار ليس في صالح الجزارين كما يعتقد البعض، وإنما العكسن، فتراجع أسعار اللحوم يزيد من مبيعات الجزارين والعكس.

وأضاف "وهبة": هناك الكثير من الخيارات أمام المواطنين لشراء اللحوم، كما أن توافر الكثير من منافذ بيع اللحوم ساهم في استقرار أسعارها بالأسواق، مثل: منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ومنافذ أمان التابعة لوازرة الداخلية، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارتي التموين والزراعة.

يذكر أن اللحوم الحمراء هي مصدر قوي للحديد وتحتوي على بروتينات وكميات من الكرياتين وتحتوي أيضا على معادن، مثل: الزنك والفوسفور وتحتوي على فيتامينات منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2، واللحوم الحمراء هي أغنى مصدر لحامض الألفا ليبويك وهو عبارة عن مضاد قوي للأكسدة.

ويساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.

وتحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة؛ لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads