الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدير "تضامن الجيزة" لـ "هير نيوز": "وعي" يحارب الزواج المبكر وختان الإناث

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:41 ص
هير نيوز

كشف رضا متولي سيد، مدير مديرية التضامن بالجيزة، عن أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة، في القضاء على الظواهر والممارسات السلبية، التي تنتشر في المجتمع، ومن أبرزها زواج القاصرات، وختان الإناث.

وأوضح "رضا" - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن وزارة التضامن تسعى لتشكيل وعي مجتمعي رافض لهذه الممارسات السلبية من خلال إطلاق برنامج " وعي" كأحد برامج الحماية الاجتماعية التي تستهدف تغيير السلوكيات المجتمعية السلبية المعوقة للتنمية البشرية والاقتصادية، وإمداد المواطنين بالمعارف والمعلومات العلمية والقانونية والدينية الموثقة.

وأضاف "رضا" أن برنامج وعي يهدف بناء قدرات الكوادر الاجتماعية من مستفيدين ومستفيدات "تكافل وكرامة" ومكلفات الخدمة العامة والرائدات الاجتماعيات، كنواة لتغيير السلوكيات والممارسات السلبية ونقل الرسائل المعرفية والخبرات الإيجابية.

ولفت "رضا" إلى أن برنامج وعي ليس قاصرا على زواج القاصرات، وختان الإناث، بل يركز على 10 قضايا مجتمعية أخرى، وهي التمكين الاقتصادي، والتعليم والمعرفة ومحو الأمية، وصحة الأم والطفل، والتربية الوالدية الإيجابية، الاكتشاف المبكر للإعاقة، والهجرة غير الشرعية، والزيادة السكانية، والنظافة والصحة العامة، ومكافحة المخدرات، والمواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي.

وأشار "رضا" إلى أن البرنامج جاء بعد ظهور ممارسات متنوعة غير لائقة بالمجتمع المصري كالعنف وختان الإناث والمخدرات وعدم الاهتمام بذوي الإعاقة، لذا قدم رسائل تخاطب العقل المصري من أجل حصوله على تنمية متكاملة بجانب تقديم الخدمات التي تتبناها الوزارة.


ads