الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة": المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها.. (فيديو)

الإثنين 08/مارس/2021 - 04:09 م
د. إيزيس حافظ
د. إيزيس حافظ

قالت د. إيزيس حافظ، مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، خلال تقرير تلفزيوني على قناة "اكسترا نيوز": "القيادة السياسية تهتم بأن يكون للمرأة موقع هام في الدولة المصرية، مشيرة إلى أنه ولأول مرة يصبح لدينا 28% من أعضاء مجلس النواب من السيدات، و14% داخل مجلس الشيوخ، و25% في المجالس المحلية، و25% في مجلس الوزراء".

من جانبها أكدت د. ريهام العاصي، متخصصة في شؤون المرأة، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في الوقت الحالي مشيرة إلى أن المناخ السياسي الذي نعيشه ساعد على رفعة المرأة ورقيها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد البلاد.

وتابعت: الرئيس أعلنها مرارًا وتكررًا في كل المحافل والمؤتمرات التي تعقد لأنه مؤمن بدور المرأة المصرية في المؤسسات وقيادة المناصب، ودورها بشكل عام في كافة نواحي الحياة في الحياة من أول بيتها حتى تقلدها لأرفع المناصب داخل الدولة.

وأضافت في تقرير عرضته "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين،: الرئيس السيسي أول رئيس في مصر والشرق الأوسط الذي خصص عام للمرأة المصرية في المنطقة العربية، وهذا يعتبر تكريم وفخر لكل امرأة تعيش على أرض مصر.

ويحل، اليوم الاثنين، اليوم العالمي للمرأة، وهو احتفال عالمي يحدث في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام لها، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية.

ads
ads