الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم العالمي للمرأة | «قد المسئولية» يرصد بطولات الشرطة النسائية ..فيديو

الإثنين 08/مارس/2021 - 06:52 م
هير نيوز

احتفلت وزارة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ومن خلال إنتاج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «قد المسئولية»، يرصد الفيلم حكايات عن الشرطة النسائية وطبيعة العمل الأمني والصعوبات التي تواجههن، وأوجه المساعدة التي يقدمونها للمواطنين.

ويحكي الفيلم دور المرأة المصرية داخل المجتمع وتحملها المسئولية، واهتمام وزارة الداخلية بتدريبهن وتأهيلهن على أعلى مستوى لأن طبيعة عملهن تفرض عليهن تحديات مختلفة لابد أن تكون المرأة المصرية قادرة عليها، كما استعرض الفيلم بعض التدريبات النسائية داخل كلية الشرطة الصعبة والشاقة.

وقالت إحدى الطلبات في أكاديمية الشرطة: إن الوزارة تتيح لها الحصول على "دبلومة إدارة الأزمات والكوارث" أثناء الدراسة في الأكاديمية، مما يؤهلها للتعامل مع أية مشاكل قد تواجهها خلال عملها الأمني بعد التخرج.

كما تم رصد المواقف الإنسانية لضابطات الداخلية في مجال حقوق الإنسان، وهناك أكثر من ضابطة في كل قسم لمساعدة السيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في حل مشاكلهم.

كما يوجد العديد من الضابطات في مطار القاهرة ويعتبر دورهن أساسي في التعامل مع كافة الجنسيات بمختلف اللغات بعد أن حصلنا على تدريب عالِِ لاستقبال ضيوف مصر بطريقة تليق بيهم وتليق بالدولة المصرية.

وتوفر وزارة الداخلية تدريب للعناصر النسائية للتعامل مع السائحين في الأماكن السياحية وكذلك في الشارع، ويعتبر توفيق الضابطة بين منزلها وعملها تحدي كبير ولكن المرأة المصرية قادرة على هذا التحدي وتستطيع النجاح في كافة المستويات، وتشارك المرأة في قوات الدفاع المدني وتحصل على فرق الحرائق.

وتابعت إحدى الضابطات قدراتهمن العالية على التدريب الميدانية على الرماية والنزول بالحبال واقتحام الأماكن الخطيرة وكل هذه المهام قادرة المرأة المصرية على خوضها بشكل غير مسبوق.

ads