الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريف نجيب يكشف عن العمر المناسب للكشف على النساء.. فيديو

الإثنين 08/مارس/2021 - 08:12 م
هير نيوز

قال الدكتور شريف نجيب، رئيس لجنة الجراحة بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة: "إن مبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الصحة للمرأة المصرية تستهدف 28 مليون مرأة للكشف عنها، لافتًا إلى أن المبادرة منذ عامين وحتى الآن تم الكشف على 12 مليون امرأة، لمعرفة الأمراض التي تُعاني منها السيدات وعلاجها بالمجان تمامًا.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «dmc»، أن الإحصاءات العالمية تؤكد أن العمر المناسب للكشف على السيدة من 20 عامًا حتى 75 عامًا، والخدمات التي تقدمها المبادرة هي الكشف على أمراض الأورام والأمراض غير السارية سواء الضغط أو السكر والسمنة.

وتابعت: "ربع عدد حالات الأورام في مصر تخص أورام الثدي، لذلك نهتم بصحة السيدات، ولدينا مراكز صحية ثابتة وقوافل طبية متحركة تذهب إلى النجوع، والكشف المبكر يوفر تكلفة العلاج ويزيد نسبة الشفاء من المرض، واكتشاف المرض مبكرًا يوفر على الدولة 33 ألف دولار من مصاريف العلاج، مؤكدًا أن السيدات عندما يتوجهون إلى المراكز الصحية للكشف بالمجان وكذلك العلاج بالمجان، وإذا احتاجت بعض السيدات عمليات جراحية يتم بالمجان".

وأوضح أن عددًا من السيدات اللاتي لديهن سرطان ثدي المشاركين في المبادرة 275 ألف سيدة، وأغلبهن أصبحوا في حالة جيدة والباقي يحصلن على العلاج المناسب لهن.

ads
ads