الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت «السمكة الذهبية» فريد عثمان في اليوم العالمي للمرأة؟

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:18 م
هير نيوز

احتفلت "السمكة الذهبية" فريدة عثمان بطلة مصر في السباحة بيوم المرأة العالمي عبر حسابها الشخصي "فيس بوك".

ونشرت "فريدة" قائلة: "شكرًا لكل امرأة مستمرة في عطائها وطموحها.. كل سنة وكل امرأة بخير في اليوم العالمي للمرأة".

بدأت "فريدة" السباحة في الرابعة من العمر، وتوقفت فترة كبيرة لتعود من جديد وهي في عامها الـ 11، نجحت في تحقيق المركز الـ5 عقب مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية عام 2000، كما حصدت ذهبية 50 متر فراشة عام 2010، عقب مشاركتها في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.

تشتهر فريدة عثمان "بالسمكة الذهبية"، فهي صاحبة الرقم القياسي المحلي على مستوى الكبار في مسابقات الـ 50 والـ 100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ 50 متر فراشة.

فازت فريدة بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، فهي أول من يحمل رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة ونجحت في حصد ذهبية 50 متر فراشة عام 2010، عقب مشاركتها في البطولة الأفريقية في الدار البيضاء بالمغرب.

نالت فريدة عثمان بعد تحقيق عديد من الإنجازات محليًا وإقليميا منحة دراسة بجامعة كاليفورنيا بيركلي، المشهورة بالسباحة، ودرست التسويق والدعاية في الجامعة، وشاركت مع فريق السباحة للجامعة، حتى أصبحت قائدة الفريق.

وحصدت السمكة الذهبية عديد من الألقاب والجوائز من مختلف بلاد العالم، حيث نجحت في الحصول على جائزة بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وذلك بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم كأول مصرية تتوج على منصات عالمية، بالإضافة إلى إطلاق اسمها على مجمع حمامات السباحة الجديد بمركز شباب الجزيرة.

وقامت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بتكريم فريدة عثمان باعتبارها ضمن أفضل 13 شخصية رياضية، بجانب كلًا من: محمد صلاح ونور الشربيني بطلة الإسكواش.

تم اختيار فريدة عثمان ضمن أفضل 30 شخصية مؤثرة في منطقة الشرق الأوسط، تحت سن 30 عامًا، بالإضافة إلى أنها تعد من أهم 5 نساء في القارة الإفريقية تحقق ميدالية في منافسات السباحة.

ماذا قالت «السمكة الذهبية» فريد عثمان في اليوم العالمي للمرأة؟

ماذا قالت «السمكة الذهبية» فريد عثمان في اليوم العالمي للمرأة؟
ads
ads