الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية لـ"هير نيوز": افتخر أني ريفية.. و«السيسي» يساند المرأة

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 11:07 ص
هير نيوز

"افتخر بكوني امرأة مصرية ريفية ناضلت لعشرات السنين"، هكذا قالت النائبة الدكتورة أمل زكريا قطب، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ومقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأضافت أن اليوم العالمي للمرأة احتفال عالمي ليس للاحتفال فقط، وإنما يوم يتذكر فيه العالم أجمع دور المرأة، ويعزز الاحترام العام، ويعلي من حجم إنجازتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية والعلمية.

وتابعت "أمل": القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ساندت المرأة المصرية، ووفرت لها جميع السبل لتأهيلها، ونجحت العديد من المصريات في تولي عدد من المناصب والقيادات، وقدمن نماذجًا رائعةً عكست براعة التمكين القائم على الكفاءة والاستحقاق والجدارة.

وأكدت "أمل" أن المرأة اليوم لا تتقلد المناصب لأننا نريد تحسين الصورة أمام العالم، أو التقدم ظاهريًا على مقاييس المساواة، بل تنال المرأة المنصب؛ لأنها الأحق به، والأقدر على إدارته فنيًا ومهنيًا، وهذه النماذج المهارة دفعت لاستدامة الجهود للمزيد من التقدم والتمكين في ظل تغيير صورة مصر الحديثة دوليًا وقوميًا ومحليًا، والتطلع إلى تمثيل أعلى على المستوى السياسي والدبلوماسي.

ودعت إلى زيادة حملات التوعية وتحديدًا في المجتمعات الريفية والصعيدية والبدوية؛ لتغيير الإرث الثقافي والاجتماعي وإحداث تغيير كامل في المجتمع المصري بما ينعكس على الأجيال الشابة القادمة، لننشئ جيلًا من الفتيات قادرات على استكمال ما حققناه الآن من مكتسبات وإنجازات للمرأة المصرية.

برلمانية لـ"هير نيوز": افتخر أني ريفية.. و«السيسي» يساند المرأة

برلمانية لـ"هير نيوز": افتخر أني ريفية.. و«السيسي» يساند المرأة
ads
ads