السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الأناناس والموز.. 5 مشروبات تخلصك من آلام الدورة الشهرية

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 03:55 م
هير نيوز

تُعتبر الدورة الشهرية صداع في رأس المرأة والفتيات كل شهر، تتسبب بشكل كبير في آلام شهريًا في البطن وتقلصات، إضافة إلى آلام الظهر القوية، وانعدام القدرة على بذل المجهود والشعور بالخمول والكسل، ولذلك تلجأ السيدات إلى المسكنات للتخلص منه، وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك عدد كبير من المشروبات يمكن التخلص من آلم الدورة الشهرية، والتي نستعرضها خلال السطور التالية.

مشروب الأناناس
يُساعد مشروب الأناناس على الاسترخاء بشكل كبير، كما أنه له قدرة كبيرة على تخفيف تشنجات البطن وانتفاخها.

عصير الموز
وتُشير الدراسات العلمية، إلى أن عصير الموز يُساهم في حل مشاكل المعدة، خاصةً أنه غني بالألياف التي تقاوم البكتريا في المعدة، كما أن ثمرة واحدة من الموز في الصباح يمكن أن تمنع الإمساك؛ لأنه يحتوي على كمية عالية من الألياف.

مشروب القرفة
نظرًا لاحتواء القرفة على مضادات للأكسدة فتلجأ المرأة والفتيات إليها بشكل دائم، لتخفيض الوزن الزائد، وللقضاء على آلام البطن من الدورة الشهرية، ليس فقط ذلك وإنما يُساهم في تخفيف غزارة الدورة الشهريةـ وتخفيف الغثيان، وتقليل الحاجة للتقيؤ، وقد يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعددة الكيسات.

الشاي الأخضر
يُعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية، فهي تلعب دورا كبيرًا في تخفيف ألم الدورة الشهرية، فضلا عن تنظيم الهرمونات عند المرأة، خاصة في فترة الحيض، ويحسن من عمل المبايض، وعلى نزول الحيض في موعده.

شرب الماء
تناول المياه بكميات كبيرة يُساعد على التقليل من أعراض الانتفاخ التي تسببها الدورة الشهرية.

أبرزها الأناناس والموز.. 5 مشروبات تخلصك من آلام الدورة الشهرية

أبرزها الأناناس والموز.. 5 مشروبات تخلصك من آلام الدورة الشهرية
ads
ads