الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صراع زواج الحب والصالونات لا ينتهى.. وسيدات: كل شيخ وله طريقة

الأربعاء 10/مارس/2021 - 02:20 ص
هير نيوز

قصص الحب بين الفتيات والرجال التي تتوج بالزواج لا تنتهي، وأيضًا زواج الصالونات لن ينتهي، لكن ما بين هذا وذاك تظل هناك تساؤلات لدى الفتيات، عن أيهما أفضل، هل الزواج عن قصة حب يُعد الخيار الأفضل أم زواج الصالونات وهو الذي يعني أن أقارب العروس اختاروا لها عريسًا أو أن هناك رابط عائلي أو صداقة ومعرفة بينهما.

بوابة« هير نيوز»، طرحت سؤالًا على الفتيات «شايفين الزواج عن حب ولا الصالونات أفضل؟»، عبر جروب لـ«البنات»، على موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»، لمعرفة أيهما أفضل وإلى أي منهما تميل الفتيات، فجاءت عشرات الإجابات ما بين مؤيد ومعارض.

الحب أفضل تجربة

حيث قالت لمى عبد العال، فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا، إن الزواج عن حب أفضل تجربة من الممكن أن تمر بها الفتاة في حياتها، فبالحب تستطيعين تخطي كافة العقبات، وبالحب تستطيعين تذوق لذة الحياة، وبالحب تستطيعين مقاومة كل ما هو بائس في تلك الحياة، يستطيع زوجك التهوين عليك والعكس، الحب رباط روحي وتكليله بالزواج أمر رائع.



الزوج الغنى

بينما قالت أميرة محمود، زوجة تبلغ من العمر 35 عامًا: « لا ده ولا ده، الحب مبيحلش أزمات، ولا بيأكل عيش، وجواز الصالونات تحسيه بلا روح، أنا تجربتي مع الزواج مش محسساني بنفسي، أنا متجوزة من 14 سنة عن حب، كنا زملا في الكلية، وارتبطنا بقصة حب سنة ونص واتخرجنا واتجوزنا، لكن في أزمات مش بنعرف نعدي منها، بسبب طبعًا الظروف المادية الصعبة، يعنى عدم وجود شغل ثابت وبالتالي مش بتحسي بنفيك من دوامة النكد لما تقابلك أزمة، والحب مبيقدرش يتغلب، من الاخر اتجوزي شخص يكون ماديًا كويس لو مش هتقدري، تتعايشي مع الظروف».

لا تظلموا الحب

واختلفت معها بتول جامع، حيث قالت،« لا اتفق معكي في الرأي الحب فعلًا بيكون قادر على انه يخلينا نتخطى أزمات كتير، الظروف المادية دي من عند ربنا، لكن متظلموش الحب، أنا ارتبطت بقصة حب مع زوجي أكثر من 4 سنين واتجوزنا والحمدلله عايشين سعداء برغم الظروف الصعبة، كفاية حضنه وطبطبته وحنيته عليا لما يبقى فيه أزمة أو لا، وعندي ياسين وأسيل والحمدلله مستورين وعايشين سعداء بفضل الحب».

لا تتزوجى

بينما وصفت جومانة محمد، تجربتها مع الزواج بالفاشلة: «اقعدي في بيت أبوكي لا جواز صالونات بينفع ولا عن حب بينفع، الرجالة مبقاش عندها طاقة تتحمل مسئولية أسرة وبيت إلا من رحم ربي، حتى لو مبسوطين ماديًا، أنا اتجوزت جواز صالونات من حد قريبي، ومبسوط ماديًا، ومع ذلك حياتنا فشلت، لأن الرجالة مش بيعرفوا يتحملوا مسئولية.

وأشارت ميسون علي، إلى أن زواج الصالونات من وجهة نظرها هو الأفضل: «زواج الصالونات بيعيش، لأنك بتبقي واخدة واحد تشكليه من الأول، أنا متجوزة جوزي مكنتش اعرفه، كان ترشيح صديقتي، لكن الحمدلله عايشين سعداء، وكويسين، بحس قصص الحب ممكن تنتهي مع الأزمات، لكن الجواز ده لا».

ads
ads