الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعليقًا على ظاهرة التحرش بالأطفال.. النائبة هند حنفي: القانون وحده لا يكفي

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:33 م
 النائبة الدكتورة
النائبة الدكتورة هند حنفى، عضو مجلس الشيوخ

"القانون وحده غير كافِِ" هكذا تقول النائبة الدكتورة هند حنفي، عضو مجلس الشيوخ، وأول رئيس جامعة نسائية في مصر،  فالأجندة التشريعية المصرية تضم العديد من القوانين الرادعة لجرم التحرش سواء للأطفال أو المرأة، فهو جرم لم نكن نعتاد عليه في مجتمعنا المصري، ومعاقبة الجاني ضرورة ليكون عبرة للجميع وتتقلص الظاهرة وتنحصر قدر الإمكان.

وتضيف أن القانون وحده غير كافِِ ولابد من توعية أطفالنا بكافة السبل التي تتلائم مع أعمارهم، سواء الأطفال العادية أو ذوي الهمم بأن يخبر والده ووالدته إذا تعرض لأي فعل سواء كان تحرش أو عنف ممن حوله، وبالتوازي يجب توعية الآباء والأمهات أن يستمعوا جيدًا لأطفالهم ولا يستهينوا من شكواهم أبدًا.

وتشير إلى أن الأسرة هي الأساس للقضاء على هذه الظاهرة تمامًا، ولابد من التوعية بالأخلاق والقيم والمبادئ  التي نعتاد عليها في مجتمعنا المصري ومجتمعاتنا العربية حتى نقضي على هذه الآفة.

وتؤكد على أن الآباء لا تتحجج بعدم الإبلاغ خوفًا على الأطفال، فهو أمر غير صحيح، كما أنه غير مقبول وتحديدًا بعد إعلان النائب العام عن حماية سرية الضحايا، وبالتالي فعلى الجميع أن يعي جيدًا أن الإخفاء ليس في مصلحة الطفل ولكنه سيتسبب في عدم معاقبة جانِِ قد يُكرر جرمه مع أطفال آخرين.

وترفض النائبة هند اقتراح تطبيق مادة الأخلاق في المناهج التعليمية، وتقول: يجب أن توضع الأخلاق والمبادئ والقيم والحقوق والواجبات واحترام الآخر والعقائد وحقوق المرأة في كل المقررات الدراسية كلما أمكن، حتى يحس الطفل بها ويتعلمها دون أن تتحول إلى مجرد مادة دراسية بشكل مباشر الهدف منها النجاح، هنا سيتم تنشئة جيل واعِِ بحقوقه وواجباته وحقوق الآخرين.

ads
ads