السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهر رمضان على الأبواب.. كيف تعلمين طفلك الصوم ؟.. فيديو

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 07:32 م
هير نيوز

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري التغذية، يجب على كل أم أن تعود طفلها على الصيام، ولكن هناك سن معين يجب أن تنتبه له الأم، لتجنب المضاعفات التي قد تحدث أثناء فترة صوم طفلك.

أشارت إلى أن فترة الصيام تبدأ بمراحل قصيرة الأمد من فترة الصبح إلى الظهر، بعدها إلى العصر وحتى الوصول لـ وقت أذان المغرب، مما يعود الطفل على الصيام واتباع تقاليد وأركان الدين الحنيف.

ونصحت استشاري التغذية الأمهات من اتباع نظام الدايت بالنسبة للأطفال وذلك لأن الطفل يحتاج أنواع معينة من الطعام، كما يحتاج الجسم عناصر معينة ومختلفة من الفيتامينات والمعادن لاكتمال نمو الطفل في المراحل الأولية من حياته.

وأشارت إلى أن ذلك يساعد على تحسين المناعة، وأن هناك نوع معين من الصيام المعروف بالصوم المتقطع وهو بشكل عام يساعد على صحة الوزن والجسم وأمراض القلب والشرايين، ولكن يجب تطبيقه بطريقة صحيحة.

وأضافت "استشاري التغذية"، عبر سكايب المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، لتطبيق الصيام المتقطع على الأطفال بطريقة صحيحة يجب البدء فيه قبل أن يبلغ الطفل 11 عامًا لفترات قصيرة من اليوم، مشيرة إلى أن الصيام قد يكون ضرر على بعض الناس، لذا أعطى الله رخصة لأصحاب الأمراض المزمنة، وخاصة أصحاب مرض السكر الذي يعلو عن 300 بعدم الصيام.

واختتمت الدكتورة منى عبد المطلب، يجب على كل شخص قبل أن يقوم بالصيام وأن يتناول مقدار كبير من مياه الشرب؛ لأن ذلك يساعد الجسم على تحمل الصوم، منوة بأن كل وزن يحتاج كمية معينة تصل من 2 إلى 3 لترات من المياه يوميًا.

ads
ads