الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 شروط للحصول على شقة من «بواقي الإسكان الاجتماعي».. إنفوجراف

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:38 م
هير نيوز

في بُشرى سارَّة للشباب من محدودي ومتوسطي الدخل، وافق مجلس الوزراء على القواعد المحدثة لبيع وحدات الإسكان الاجتماعي، الزائدة عن حد الطلب، وغير المباعة، والتي قد تشهد إقبالًا كبيرًا، فور الإعلان عن طرحها للمواطنين.

وتوالت تساؤلات المواطنين من الراغبين في الحصول على وحدة سكنية ضمن تلك الوحدات، والتي تُعد مخزونًا لوحدات الإسكان الاجتماعي الزائدة غير المتعاقد عليها، عن نظام بيع الوحدات، وهو الأمر الذي أوضحه مجلس الوزراء، حيث وافق على أن بيع تلك الوحدات سيكون بنظام التمويل العقاري المُدعم بنسبة 7% سنويًا متناقصة لمنخفضي الدخل، و 8 % سنويًا متناقصة لمتوسطي الدخل.

*شروط وأسعار الحصول على الوحدات السكنية من مشروعات الإسكان الاجتماعي:

- أما عن أسعار شروط الحصول على تلك الوحدات، يتفق مع شروط الحصول على الوحدات السكنية، والمنصوص عليها داخل كراسة الشروط، وجاءت الأسعار كالتالي:

1- منخفضي الدخل: ألا يزيد الحد الأقصى لدخل الأعزب عن 4500 جنيه، و6000 جنيه للأسرة.

2- متوسطي الدخل: ألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهري للأعزب عن 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة.

3- يبلغ سعر البيع 184 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه قبلي، و197 ألف جنيه للوحدات بمحافظات وجه بحرى، ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء، من دون حصة في الأرض.

4- الأفراد الذين يزيد دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة، فسيكون سعر البيع بالقيمة السوقية، بشرط ألا يقل عن سعر البيع لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

5- يُشترط أن يكون البيع نقدًا، أو بنظام التمويل العقاري، أو التقسيط على 5 سنوات كحد أقصى بدون فوائد بالنسبة للجهات أو الأفراد من فئات الأعلى دخلًا.

6- تنطبق الشروط السابقة على حالة البيع لكل من الجهات الحكومية والعاملين بها، والمحافظات، لتقوم بإعادة بيعها للمواطنين، والمصانع كسكن للعاملين لديهم، والجمعيات الأهلية المسجلة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والجمعيات التعاونية المسجلة لديها.

ads
ads